أعلنت وزارة التربية والتعليم السعودية موعد انتهاء الامتحانات النهائية للفصل الدراسي الثاني ، حيث يحرص الكثير من أولياء الأمور والطلاب في جميع المراحل على معرفة جميع المواعيد الخاصة بالعام الدراسي رسميًا من وزارة التربية والتعليم التي أقرت جدول التقويم الأكاديمي. وتظهر من خلاله جميع المواعيد والتواريخ الخاصة بمسار العملية التعليمية. في المملكة العربية السعودية ، لمعرفة موعد بدء الإجازة بين فصلين دراسيين وجميع المواعيد الرسمية.

متى تنتهي الامتحانات النهائية؟

وفقًا لجدول التقويم الأكاديمي ، سيستمتع الطلاب في المملكة بإجازة لمدة 4 أيام بمناسبة يوم التأسيس ، بدءًا من 22 فبراير وحتى 25 فبراير 2023 ، بأمر ملكي ، وموعد انتهاء الفصل الدراسي الثاني. يأتي بعد انتهاء الامتحانات النهائية في 2 مارس ، الموافق عشرة أيام. متى تنتهي الامتحانات النهائية للفصل الدراسي الثاني في المملكة العربية السعودية؟

موعد بدء الفصل الدراسي الثالث

من المقرر أن يبدأ الفصل الدراسي الثالث ، حسب التقويم الأكاديمي لوزارة التربية والتعليم السعودية ، في 12 مارس 2023 ، الموافق 20 شعبان 1444 ، بعد انتهاء فترة العشرة أيام الفاصلة بين الفصلين الدراسيين ، والتي تأتي بعد الامتحانات النهائية للفصل الثالث. يحرص جميع الطلاب على معرفة تفاصيل التقويم حتى يتمكنوا من زيادة التحصيل ومراجعة المناهج والدورات للحصول على أعلى الدرجات.

امتحانات الفصل الثالث

كشفت وزارة التربية والتعليم عن تفاصيل جدول التقويم الأكاديمي الذي أوضحت خلاله موعد بدء امتحانات الفصل الدراسي الثالث والأخير للعام الحالي 1444. وبحسب هذا الجدول ستبدأ الامتحانات في يوم ذي القيعان. 20 ضاح الموافق الأحد 19 يونيو 2023 ، وتستمر الامتحانات لمدة 12 يومًا متتاليًا ، حسب الجدول النهائي الذي أعلنته وزارة التربية والتعليم ، لتبدأ بعد انتهاء الامتحانات الإجازة الصيفية للعام الدراسي. 1444 واليوم الأول منه يوم 30 يونيو الموافق 2 ذو الحجة 1444.

تاريخ بدء العام الدراسي الجديد

حددت وزارة التربية والتعليم موعد بدء العام الدراسي المقبل وأوقفت خطتها التشغيلية للعام الجديد التي أوضحت فيها موعد عودة الإداريين والعاملين التربويين وموعد عودة المعلمين والطلاب ، والتي جاءت على النحو التالي:

  • موعد عودة المسؤولين هو 22 أغسطس 2023.
  • يعود المعلمون والمعلمات مع بداية العام الجديد ، ويعود الطلاب في 28 أغسطس 2023.

Share.

Leave A Reply