نظرا للإقبال الكبير على العمل الخيري تم الإعلان بموافقة سمو الملك سلمان رعاه الله عن إطلاق الحملة الوطنية للعمل الخيري عبر منصة إحسان التي تحظى باهتمام المملكة وهي من أكبر المنصات الخيرية التي ترعاها المملكة وسمو خادم الحرمين الشريفين، ومع الإقبال الكبير على التبرع في الحملة الأولى رمضان الماضي تم الإعلان عن الحملة الثانية للعمل الخيري، وقد اصبحت منصة إحسان التي تحظى بإشراف الهيئة السعودية للذكاء الاصطناعي، وسمو خادم الحرمين الشريفين من أهم المنصات في العمل الخيري.

الحملة الوطنية للعمل الخيري

هي حملة تقام بموافقة سمو خادم الحرمين الشريفين وتحت رعاية ولي العهد الأمير محمد بن سلمان الذي قام بالتبرع بعشرة ملايين للمنصة في العام الماضي، مما زاد من فاعلية التبرعات وتحصل منصة إحسان على أعلى رأس مال خيري في تاريخ المنصات والجمعيات الخيرية، لذلك تم إطلاق الحملة للعام الثاني في شهر رمضان لتكون باب خير للتبرعات التي ترد من السعوديين وغيرهم لقضاء الحاجات لأاصحابها في الداخل والخارج.

منصة إحسان وسائل التبرع

  • تشمل منصة إحسان على العديد من أبواب الخير ووسائل التبرع التي ترد من الجمعيات والمؤسسات ورجال الأعمال والأفراد وغيرهم.
  • تحتوي المنصة على التبرعات الخيرية وتعمل تحت إشراف لجنة للعمل الخيري تحت رعاية سمو خادم الحرمين الشريفين.
  • تم تخصيص رقم هاتف مجاني لمن يريد الاستفسار والتبرع على رقم “8001247000” مركز خدمة المحسنين.
  • قد زاد رأس مال المنصة على مليار ريال منذ إطلاقها واستفاد منها ما يزيد على أربعة ملايين من المحتاجين.
  • يشترك في اللجنة الغشرافية على المنصة اثني عشر جهة حكومية، مع اللجنة الشرعية التي يترأسها الشيخ” عبد الله بن محمد المطلق”.
الحملة الوطنية للعمل الخيري عبر منصة إحسان موافقة الملك سلمان 1443هـ
الحملة الوطنية للعمل الخيري عبر منصة إحسان موافقة الملك سلمان 1443هـ

برامج التبرع على منصة إحسان

العديد من برامج التبرع التي توفرها منصة إحسان والتي يمكن التبرع من اجلها سواء للأفراد أو القطاعات منها التعليم والصحة والجمعيات الخيرية وغيرها. ومن هذه البرامج نجد برنامج غراس. برنامج التيسرت. كذلك برنامج هدية وحاسبة الزكاة. كما توفر برنامج الحملات الخيرية والتعر الدوري. ومن فرص التبعر التي توفرها منصة إحسان، تبرع فرجت. وتبرعات المشاريع، وتيسرت وغيرها من الأنواع والفرص التي يتم التبرع لها عبر المنصة وبطريقة إلكترونية مما يسهل الدفع. ومن خلال جهة موثوقة ومعتمدة وتحت إشراف مباشر من الديوان الملكي وسمو خادم الحرمين.
المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply