إن الدراسة في شهر رمضان 2022 لم تحدث منذ 14 عامًا أي منذ عام 2007، وذلك بعد أن تم أعتماد الفصل الدراسي الثالث في المملكة العربية السعودية بعد أن كان يتم الاعتماد على فصليين دراسيين بغرض تطوير التعليم، ولقد تم استقبال الطلاب اليوم في مختلف المدارس بجميع المراحل التعليمية  مع تطبيق نظام التعليم الجديد الذي تم تحديده من قبل وزارة التعليم السعودي في شهر رمضان الكريم كوسيلة للتخفيف على الطلاب، وبعد إنتهاء أول يوم دراسي شاركنا برأيك .. هل ذهب طفلك إلى المدرسة اليوم ؟.

هل ذهب طفلك إلى المدرسة اليوم ؟

يتم بذل الكثير من الجهد من قبل وزارة التعليم السعودي لضمان سير العملية التعليمية كما هو مخطط له، وكذلك بغرض أن يتم تطوير مستوى التعليم؛ لهذا السبب تم تقليل عدد ساعات الدراسة في رمضان حتى لا تتجاوز الخمس ساعات، وكذلك تم تقليل موعد الحصة الدراسية، وإلغاء الدوام الصيفي كوسيلة لمواصلة العملية التعليمية كما هو مخطط له.

وعلى الرغم من ذلك إلا أن بعض أولياء الأمور يرغب أن يتم إلغاء الدراسة في شهر رمضان، أو أن يتم تحويل الدراسة عن بعد على الرغم من الاستعدادات المتعددة التي يتم القيام بها من قبل وزارة التعليم، والقرارات التي تم إتخاذها التي تهدف إلى أن يتم تطوير مستوى التعليم في السعودية؛ لهذا شاركنا برأيك هل ذهب أطفالك اليوم إلى المدرسة ؟؟

نظام التعليم في شهر رمضان

إن وزارة التعليم السعودي تهدف إلى تطوير مستوى التعليم في السعودية، إلا أنه قد تم الإعلان على قرارات للتخفيف على الطلاب الخاصة بشأن نظام التعليم في رمضان، والتي تتمثل في أن بداية اليوم الدراسي يبدأ في تمام الساعة الـ 9 صباحًا أو العاشرة صباحًا يختلف الأمر من مدرسة إلى أخرى.

ولقد تم الاستعداد جيدًا إلى عودة الطلاب للدراسة في شهر رمضان، وتم ذلك وفقًا لبعض الآليات المحددة لتصبح بيئة التعليم فعالة، ويتم بذل الكثير من الجهد لمساعدة الطلاب على إتمام الدراسة الخاصة بهم كما هو مخطط له في الشهر الكريم، وذلك بهدف مساعدة الطلاب على الانتظام في الدراسة بشهر رمضان؛ لهذا شاركنا إذا كان قد ذهب طفلك إلى المدرسة أول يوم دراسة أم لا؟
المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply