وزارة التعليم السعودية تعلن التقويم الدراسي 1443 ثلاث فصول بعد التعديل ومواعيد الإجازات لهذا العام والذي شمل في محتواه العديد من المواعيد المختلفة سواء الخاصة بالدراسة أو تلك الخاصة بالإجازات المختلفة التي سوف يحصل عليها الكلاب في كافة المراحل التعليمية، حيث حرصت الوزارة على توفير الاحتياطات اللازمة للحد من الإصابة بفيروس كورونا، لذا قسمت السنة الدراسية على ثلاثة فصول هذا العام، حفاظاً على طلابها من أي عدوى.

التقويم الدراسي 1443

نوضح لكم من خلال النقاط التالية التقويم الدراسي بعد التعديل الذي وضعته وزارة التعليم السعودية لطلابها هذا العام:

  • في بداية الأمر كانت بداية الدراسة في الأساس منذ بداية الفصل الأول والتي وافقت 21 محرم، حيث انتهى الطلاب من دراسة المقرر الدراسي لهذا الفصل في يوم 20 من ربيع الثاني.
  • احتوى ذلك الفصل على العديد من الإجازات المطولة نهاية الأسبوع والتي كانت تستمر لمدة يوم واحد.
  • بينما بدأ الفصل الدراسي الثاني في 1 جمادي الأول والذي انتهى في اليوم السابع من شهر شعبان.
  • ثم قد حصل أيضاً الطلاب على إجازات مطولة نهاية الأسبوع في هذا الفصل، وبدأ الطلاب دراستهم في ١٧من شعبان لعامنا هذا وهكذا كانت بداية الفصل الثالث الدراسي.
  • علاوة على أنه تقرر نهاية الدراسة في الفصل الثالث في الأول من ذي الحجة.

موعد الاختبارات النهائية 1443 الترم الثالث

الجدير بالذكر أن الوزارة لم تعلن حتي الآن موعد اختبارات نهاية العام، ويقترب موعد اختبار القدرات لهذا العام، ثم نوضح ذلك بالتفصيل:

  • في بداية الأمر كانت نهاية الفصل الثاني في يوم ٧ من شعبان ١٤٤٣، حيث أن بدأت الدراسة فيه يوم ١ من جمادي الأولى لعام ١٤٤٣ هجريًا.
  • حصل الطلاب على عشرة أيام إجازة منذ انتهاء هذا الفصل، حتى عادت مرة أخرى الدراسة في السابع عشر من شعبان ١٤٤٣هجريا.
  • موعد اختبارات القدرات للطلاب يوم 5 من شهر رمضان 1443.

 موعد إجازة عيد الفطر للمدارس

وضعت وزارة التعليم السعودية موعد إجازة عيد الفطر المبارك ضمن الخطة الدراسية التي حددتها هذا العام، حيث سوف تكون تلك الإجازة موافقة إلى يوم ٢٤ من رمضان لعام  ١٤٤٣ هجريا حيث سيأخذ الطلاب الإجازة بدأ من هذا اليوم وحتى اليوم السابع من شوال بعد عيد الفطر المبارك، والجدير بالذكر أنه يحصل الطلاب على حوالي 12 يوم إجازة في رمضان وبعد عيد الفطر المبارك.
المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply