أطلقت مجموعة من طالبات العلاقات العامة والإعلان بكلية الدراسات الإسلامية والعربية بنات القاهرة قسم الصحافة والنشر مشروع تخرج للعام 2023 بعنوان “تراثنا”. يهدف مشروع التخرج إلى التعريف بالتراث والعادات والتقاليد المنتشرة في معظم محافظات مصر مثل النوبة والصعيد والبدو والريف المصري في محاولة لإحياء معاني التكافل والوحدة والتعاون والود. ، والقيم المجتمعية الأصيلة. حرص الطلاب على مواكبة التطورات التي تشهدها مصر. من جانبهم ، وجهوا الاهتمام إلى التراث المصري القديم ونشر الوعي بأهم العادات والتقاليد السائدة في المجتمع منذ العصور القديمة ، مع التركيز على حملتهم لإحياء التراث والتعرف على أهم الأماكن والشخصيات التراثية.

تراثنا هو مشروع تخرج لقسم العلاقات العامة

تم اختيار فكرة المشروع للتعريف بأهم المناطق التراثية في مصر ودورها على مر العصور ، والإشارة إلى بعض العادات والتقاليد التي ساعدت على تماسك الأفراد وبقاء الصداقة بينهم ، في محاولة لإحياءها. معاني التكافل والصداقة والحفاظ على القيم المجتمعية الأصيلة. تعامل المشروع حتى الآن مع عدد من الفقرات لتعريف الموضوع منها فقرة أ صورة ومعلومات ، حيث يتم إرفاق صورة للمكان التراثي المراد تحديده ، وأهم المعلومات عنه مكتوبة بشكل بسيط. وكذلك فقرة صاحب الاثر. يمكن إرفاق صورة لمالك الأثريات وإرفاق تعليق صوتي للتعريف به ، وبذلك تختلف طريقة التعامل مع الموضوع.

مشروعنا الموروث للتخرج لقسم العلاقات العامة والإعلان بنات جامعة الأزهر

مشروعنا التراثي للتعرف على الريف المصري بكافة أنواعه ومعرفة القيم والعادات

قام طلاب مشروع تراثنا بجولات في مختلف محافظات مصر للتعرف على الريف المصري بمختلف أنواعه والتعرف على القيم والعادات المجتمعية الأصيلة. شارك الطلاب خلود محمد عبد الفتاح ، سلوان عبد اللطيف خضر ، أميرة محسن السيد ، نيرة ناصر ، ندى عادل ، آية في اختيار فكرة المشروع. سامي ، إسراء أحمد ، مروة عليوة ، فاطمة أبو الخير ، منة صلاح ، جهاد محمد ، وفاطمة ربيع

فريق MSP يفتح الباب لتقديم الطلبات لطلاب جامعة الأزهر

فتح فريق MSP ، أحد شركاء Microsoft ، وهو نشاط طلابي داخل جامعة الأزهر ، الباب أمام الطلاب للتقدم في عدد من التخصصات المختلفة في الدورة التدريبية الجديدة Tri Era ، من 18 إلى 27 فبراير ، وذلك بهدف لتنمية قدراتهم وزيادة معارفهم العلمية والعملية. يقدم النشاط الطلابي خدماته للطلاب سنويًا ، ويبدأ عمله خلال عام 2023 لبناء دافع جديد لبداية العام في مختلف الدورات وورش العمل التي تقدمها لجان التطوير والتكنولوجيا والإعلام مجانًا. لمحو الأمية التكنولوجية.

Share.

Leave A Reply