يبدأ تسجيل تحصيل البنين حسب المواعيد المحددة للمركز الوطني للقياس والتقويم لطلبة الصف الثالث الثانوي وفق شروط التسجيل والمدة المقررة للبنين والبنات. بدأ تسجيل الفتيات في 13 فبراير 2023 ، ويبدأ الأولاد التسجيل الإلكتروني عبر الرابط الرسمي للقياس في 16 فبراير. عليهم دفع المصاريف المتعلقة بالتسجيل ، لكن المستفيدين من الضمان الاجتماعي يعاملون بطريقة خاصة ، كجزء من الكثيرين. الإعفاءات التي تمنحها المملكة لهم.

اختبارات التحصيل لطلاب الثانوية العامة 2023-1444

لضمان أداء أفضل للطلاب ، وافق المركز الوطني للقياس والتقويم على إجراء امتحانات لطلاب السنة الثالثة الثانوية ، والتي تتوفر لهم أربع مرات على مدى ثلاث سنوات كحد أقصى. نجاح نظام المناهج الجديد الذي أطلقته وزارة التربية والتعليم ومدى الاستفادة منه. يتم إبلاغ نتائج الاختبار أيضًا إلى أولياء الأمور لتحديد المستوى الأكاديمي للأطفال.

تسجيل إنجازات الأولاد

ما هي شروط إعفاء مصاريف اختبارات التحصيل للمستفيدين من الضمان؟

اتفقت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية مع عدد من المؤسسات حتى يتمكن المستفيدون من التأمين من الحصول على عدد من الإعفاءات منها السكن والإعفاءات الطبية ، وكذلك الإعفاء من المصاريف التعليمية ، حيث ترفع تصنيفات المستفيدين من التأمين الكثير من الرسوم الدراسية. ورسوم الحافلة المدرسية ، كما يُعفى طلاب المرحلة الثانوية من رسوم امتحانات التحصيل الدراسي ، ويجب على الطالب استيفاء شروط الإعفاء ، والتي تتلخص فيما يلي:

  • أن يكون طالب الإعفاء من المنتفعين بالضمان الاجتماعي أو من أبناء المنتفعين.
  • يجب ألا يتجاوز استفادة الطالب من الإعفاءات في سنة واحدة 6 إعفاءات ، و 4 مرات لاختبارات القدرة العامة ومرتين لاختبارات التحصيل الدراسي.
  • يتم إعفاء اختبارات القدرات والإنجاز فقط.

طريقة تسجيل أولاد الإنجاز 1444

  1. يجب أن تتعرف على شروط التسجيل في اختبارات التحصيل الخاصة بي أولاً.
  2. تم اختيار الموعد المحدد للفتيان وهو 16 فبراير 2023.
  3. يقوم بإدخال رابط قياس المقرر لاختبارات تحصيل الطلاب.
  4. يتم تسجيل الرقم المدني والرقم المروري.
  5. ينقر على أيقونة “أنا لست روبوتًا”.
  6. سجل الدخول وأكمل عملية التسجيل.

Share.

Leave A Reply