نشرت وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية للطلبة والطالبات في مختلف مراحل الدراسة تقويمًا أكاديميًا يظهر من خلال تاريخ الإجازات القادمة في الفصول الثلاثة للعام الدراسي الحالي 1444_2023 ، كطلبة في تنتظر المملكة موعد الإجازة القادمة التي ستكون بمناسبة (يوم التأسيس السعودي) ، وهم في غاية السعادة لأن ذلك هو الإجازة الرسمية التي يقدمها الملك خادم الحرمين الشريفين (سلمان بن). عبدالعزيز آل سعود) ، وستمتد لمدة أربعة أيام بدلاً من يومين ، وذلك لأنه سيتبعها يومين (الجمعة والسبت) لتصبح الإجازة (الأربعاء والخميس والجمعة والسبت) ، ولكن بعد هذا سعيدة المغادرة ، حدث ذلك لأول مرة في المدارس السعودية ، جاءت أخبار حزينة للطلاب حول إجازة يوم التأسيس وهو موعد الامتحانات النهائية التي تأتي فور الإجازة ، الأمر الذي جعلهم يتساءلون: هل سنحتفل؟ إحياء اليوم التأسيسي أم نعمل جاهدين للتحضير للامتحانات النهائية؟

أخبار حزينة للطلاب بخصوص إجازة يوم التأسيس

أعلنت وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية عن موعد الامتحان التحريري والشفهي للفصل الدراسي الثاني 1444 هـ 2023 م ، ولأول مرة يأتي يوم التأسيس ويتبعه مباشرة الاختبارات النهائية ، بحيث يكون تبدأ إجازة يوم التأسيس (الأربعاء والخميس) يومي 22 و 23 فبراير 2023 م الموافق 2 و 3 من شهر شعبان 1444 هـ ، ثم تأتي عطلة نهاية الأسبوع في نهاية الأسبوع يومي الجمعة والسبت. ، وتبدأ فورًا يوم الأحد الموافق 26 فبراير 2023 م بالامتحانات التحريرية النهائية ، ولذلك شعر بعض الطلاب بالحزن لعدم قدرتهم على الاحتفال بيوم التأسيس تمامًا ، لإفراغ وقتهم للدراسة بالترتيب. للتحضير للامتحانات.

أخبار حزينة للطلاب بخصوص إجازة يوم التأسيس

موضوع تعبيري ليوم التأسيس السعودي 1444 هـ

يعمل الطلاب والطالبات في مختلف المستويات التعليمية على قدم وساق للتحضير للاحتفال في المدرسة لـ (يوم التأسيس السعودي) ، لذلك يبحث الكثيرون عن موضوع تعبير ليوم التأسيس ، وكذلك عن كلمات رائعة التوصيل في الفصول الدراسية وفي الإذاعة المدرسية ، ومن أجل تسهيل الطلاب ، قرر موقعنا نشر موضوع تعبير ليوم التأسيس ، تابع المقال.

تقع المملكة العربية السعودية في (قارة آسيا) وتحديداً (داخل شبه الجزيرة العربية) ، وتحتل حوالي خمسة أرباع المساحة الإجمالية لشبه الجزيرة العربية. واجهت المملكة العديد من الصعوبات والتحديات حتى تمكنت من الوصول إلى ما وصلت إليه في الوقت الحاضر. كما شهدت العديد من الصعوبات في سبيل التمكن من توحيد الدولة تحت مظلة واحدة على مدى سنوات عديدة ، حتى تم تأسيسها وتوحيدها على يد (الملك عبد العزيز) في عام (1932 م) ، وبعد ذلك استطاع هو وخلفاؤه القيام بذلك. ضم العديد من المناطق المجاورة للمملكة.

(لم يسمح الملك عبد العزيز بسقوط الدولة السعودية الثالثة ، وكان حريصًا على ضم الإمارات لتجنب الوقوع في خلافات قد تؤدي إلى سقوط الدولة ، وقد حاول التعلم من الأخطاء السابقة قدر الإمكان. وسعى جاهدًا للحفاظ على مبادئ الشريعة الإسلامية ، ومن الجدير بالذكر أن المملكة العربية السعودية ازدهرت كثيرًا في عصره ، ووقع ميثاق الأمم المتحدة بعد الحرب العالمية الثانية عام (1945 م) ، ولكنه توفي عام (1953 م) ، وتولى ابنه الحكم من بعده ، وأنشأ الملك سعود جامعة الملك سعود التي تعتبر من أهم الجامعات في العالم ، وتستقبل العديد من الطلاب من جميع الجنسيات والأماكن المختلفة في العالم ، ومنذ ذلك الوقت تعيش الدولة في ازدهار واستقرار وتطور مكثف ، وهذا بفضل القيادة الحكيمة والشعب الواعي).

علما أن المملكة العربية السعودية أنشأت موقعا خاصا لمعرفة كل تفاصيل وأنشطة الاحتفال بيوم التأسيس وهو (يوم التأسيس) ، ومن خلاله يمكن للطالب أو المواطن السعودي معرفة كل ما يتعلق بذلك. مناسبة عظيمة.

Share.

Leave A Reply