الاستفسار عن صلاحية الإقامة المؤقتة 1444. هذا ما يشغل كثير من المقيمين والمقيمين في المملكة العربية السعودية خلال هذه الفترة. هناك العديد من الخدمات الحكومية التي تقدمها وزارة الداخلية إلكترونيا لتوفير الكثير من الوقت والجهد على المواطنين ، ويمكن حتى للوافدين والمقيمين الاستفادة منها. الجدير بالذكر أن وزارة الداخلية السعودية قد وضعت الشروط الأساسية للحصول على الإقامة المؤقتة والتي نوضحها لكم في السطور التالية.

يحرص السكان على سرعة معرفة قوانين وقواعد الإقامة المؤقتة من أجل منع أي مشكلة تعرضهم لقضايا قانونية ، وذلك لوجود غرامة مالية كبيرة يتم فرضها في حالة التهرب من دفع رسوم الإقامة المطلوبة. تابع التقرير التالي معنا وسنظهر لك الرابط والخطوات للاستعلام عن صلاحية الاقامة المؤقتة 1444.

الاستعلام عن صلاحية الإقامة المؤقتة 1444

أعلنت وزارة الداخلية السعودية ، عن فرصة للمقيمين الجدد من مختلف الدول للحصول على تصريح إقامة مؤقتة ، وعلى الجميع الالتزام بالقوانين والقواعد لقضاء الفترة المحددة دون مواجهة أي صعوبات أو مشاكل. سعر الإقامة المؤقتة للفرد 100،000 ريال سعودي ، وسعر الإقامة الدائمة حوالي 800،000 ريال. يجب دفع المبلغ في الوقت المحدد قبل فرض غرامة كبيرة. لمن يرغب في الاستفسار عن طريقة الحصول على إقامة مؤقتة إلكترونياً ، وتحديد طريقة السداد المناسبة ، عليك اتباع الأسطر التالية.

رابط للاستعلام عن الإقامة المؤقتة

  1. اولا فتح هذا الرابط خطب وزارة الداخلية.

  2. اختر الخدمات الفردية.
  3. انقر فوق الخدمات الإلكترونية.
  4. اختيار الاقامة المؤقتة.
  5. أدخل البيانات المطلوبة.
  6. ثم اضغط على الاستعلام.

شروط الحصول على الإقامة المؤقتة

تم وضع العديد من الضوابط والشروط لمن يرغب في التقدم للحصول على إقامة مؤقتة دون مواجهة أي مشاكل خلال فترة الإقامة. الشروط كالتالي:

  • يجب ألا يقل عمر المتقدم عن 21 عامًا.
  • غير محكوم عليه في أي قضايا جنائية سابقاً.
  • يجب أن يمتلك مقدم الطلب جواز سفر ساري المفعول.
  • بطاقة الهوية سارية المفعول.
  • قم بإرسال جميع المستندات المطلوبة.
  • لم يكن المتقدم يعاني من أي أمراض ولديه حالة صحية جديدة مع ما يثبت ذلك.

  • دفع كافة رسوم الإقامة.
  • أن يكون حسن السيرة والسلوك حسن السمعة.

المصدر: وكالات

Share.

محرره صحفية من ريف حلب سوريا خريجة اعلام من جامعة دمشق 2016

Leave A Reply