أعلن الديوان الملكي السعودي ، بمرسوم من الملك سلمان الشهر الماضي ، استمرار دعم حسابات الجنسية لمدة ثلاثة أشهر إضافية حتى مارس 2023 ، بناءً على أمر من الملك سلمان بن عبد الله ، وذلك لمساعدة المواطنين على العيش في في الوقت الحاضر بسبب ارتفاع الأسعار في المملكة العربية السعودية ، كما أمر الملك سلمان بمواصلة عملية التسجيل في حسابات المواطنين. هناك موعد نهائي لتقديم الطلبات ، وتصدر خطة الدعم في اليوم العاشر من كل ميلادي ، وفي حال عدم موافقتها على أيام العيد العادية ، تحدد وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تاريخ إصداره.

حساب مواطن دفعة 63

وحددت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية موعد صرف منحة حساب المواطنين كل شهر ، وهو اليوم العاشر من كل ميلادي ، ويجب صرف الدفعة 63 ، وسيتم الاتفاق على عملية الصرف يوم الخميس. 9 فبراير 2023 م ، لأن العاشر سيكون عطلة رسمية في المملكة العربية السعودية.

صرف حساب المواطن الدفعة 63

وأمر الملك سلمان بتخصيص دعم إضافي لجميع المواطنين الحاصلين على حساب مواطن ، بقيمة 8 مليارات ريال سعودي للمستفيدين من حسابات المواطن السعودي الشهر الماضي ، وقرر الملك سلمان الاستمرار في الدفع لمدة 3 أشهر إضافية حتى مارس 2023 ، مع الدعم المقابل على النحو التالي:

دعم حساب المواطن رب الاسرة

720 ريال سعودي.

قيمة الدعم للمعال الذي يعول رب الأسرة والذي يزيد عمره عن 18 عامًا

360 ريال سعودي.

دعم حساب المواطن للمنتسبين الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا

215 ريال سعودي.

المصدر: وكالات

Share.

محرره صحفية من ريف حلب سوريا خريجة اعلام من جامعة دمشق 2016

Leave A Reply