هل انتهى الحجز لأداء العمرة في رمضان؟ سؤال يتردد لدى الكثيرين الذين يرغبون في أداء الشعيرة الخاصة بالعمرة في الشهر الكريم، وقد بدأ موسم العمرة منذ بداية شهر رجب، وتصل ذروة المعتمرين في الشهر الفضيل وتستقبل المملكة والحرمين مئآت الآلاف من الزوار وعلى الرغم من القيود التي فرضتها الجائحة خلال الفترة الماضية، إلا أن رفع تلك القيود زاد من الحجز لأداء العمرة سواء في الداخل أو الخارج. وقد اشترطت المملكة توافر تصريح العمرة على تطبيق توكلنا لذلك يكون التساؤل عن انتهاء الحجز والتصاريح هو السؤال الذي نتلقى إجابته اليوم من خلال متحدث الحج والعمرة.

هل انتهى الحجز لأداء العمرة في رمضان؟

أجاب متحدث الحج والعمرة عن السؤال الذي يرد كثيرا من خلال الراغبين في الحصول على تصاريح العمرة. وقد بدأ المعتمرين من الخارج في التوافد على الحرمين من أجل اداء العمرة. وتعمل الشركات السعودية على استقبال الطلبات والتي تتعدى آلاف المعتمرين خلال الفترة السابقة وما زالت الشركات تتلقى الطلبات. وأكد متحدث الحج والعمرة على استمرار تلقي التصاريح الخاصة بحجز العمرة. تم حجز ما يزيد على 23 مليون حجز منذ بداية الموسم. كما اكد على استمرار استقبال الطلبات مع عودة الطاقة الاستيعابية الكاملة للحرمين. كذلك تخفيف الإجراءات الاحترازية.

تطبيق اعتمرنا وحجز العمرة

وفرت وزارة الحج والعمرة من خلال المنصات الإلكتورنية ومنها تطبيق اعتمرنا القيام بحجز العمرة لمعتمري الداخل. كما وفرت التطبيق لحجز العمرة لمعتمري الخارج والتقديم على التاشيرات الإلكترونية. ويتم إدخال البيانات الخاصة بالمعتمر وخدمات السكن كذلك خدمات النقل. كما يتم حجز التأشيرة من خلال منصة التاشيرات الإلكترونية عبر موقع وزارة الخارجية السعودية. يستفيد من خدمة حجز التأشيرة الإلكترونية ما يزيد على 50 دولة حول العالم.

خطوات حجز العمرة

  • يتم الدخول على واحدة من المنصات الإلكترونية التي تم اعتمادها لحجز العمرة.
  • يتم إدخال البيانات الخاصة بالسكن وخدمة النقل وكذلك الخدمات المدنية للشركات.
  • تعبئة كافة البيانات ثم بيانات المعتمر من الاسم ورقم الهوية وغيره.
  • الحصول على الرقم االمرجعي، والانتقال إلى موقع وزارة الخارجية.
  • تقديم طلب تاشيرة إلكترونية وتعبئة البيانات ثم يتم طباعة التاشيرة.
  • الالتزام بشروط الحج والعمرة وهي صدور التصريح عبر تطبيق توكلنا.


المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply