عقب أن قامت وزارة التعليم السعودية بالإعلان عن بدأ العمل بنظام الثلاثة فصول الدراسية لكل عام دراسي، بدأت تتردد عدة أسئلة بشأن موعد اجازة آخر العام الدراسي 1443 الحالي، وبالأخص عقب قيام الوزارة بالإفصاح عن التقويم الدراسي الخاص بالعام الحالي، حيث أن التقويم الدراسي قد شهد عدة تعديلات ومستجدات في الآونة الأخيرة فيما يخص مواعيد الاختبارات، وإدراج الإجازات، والعطلات المطولة لنهاية الإسبوع، وفيما يلي سوف نتعرف معًا على موعد الاختبارات النهائية للعام الدراسي 1443 هجريًا.

موعد اجازة آخر العام الدراسي 1443

قامت وزارة التعليم السعودية بالإعلان عن موعد بدء العطلة الصيفية للعام الدراسي الحالي 1433، والتي من المقرر أن تبدأ طبقًا للتقويم الدراسي الموضوع في يوم الخميس، الموافق تاريخ 1 من شهر ذي الحجة للعام 1443، وهو يوم الثلاثين من يونيو للعام 2022 ميلاديًا.

مع بدء انتظام الطلاب في العودة الحضورية من جديد في المدارس داخل المملكة العربية السعودية، بدأ الطلاب من جميع المراحل التعليمية المختلفة يفكرون في عدة أمور تخص نهاية العام الدراسي الحالي ومواعيد الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثالث 1443.

جدير بالذكر أنه قد تم عقد اختبارات الفصل الدراسي الثاني التقييمية بطريقة مرتبة ومنظمة وبإشراف أثبت نجاح كبير من قبل وزارة التعليم السعودية، وذلك ما قد سعت الحكومة السعودية إلى تحقيقه من خلال خطة الدوام الدراسي للعام الحالي التي تم وضعها بطريقة منظمة ومدروسة من قبل مختصين من الاستشاريين في مجال التعليم.

موعد الاختبارات النهائية الفصل الثالث 1443

بينما من المقرر أن تتم الاختبارات النهائية، أو الاختبارات التقييمية للفصل الدراسي الثالث للعام 1443 هجريا في المواعيد الآتية:

  • تحدد موعد اختبار الفترة الأولى بتاريخ اليوم الأحد الموافق يوم السادس عشر من شهر سبتمبر للعام 2022.
  • بينما سوف يتم عقد الاختبار التقييمي للفترة الثانية بتاريخ يوم السادس من شهر نوفمبر لعام 2022.
  • في ما يخص موعد إجراء الاختبارات النهائية فقد تحدد في يوم الأحد، الموافق يوم عشرين من شهر نوفمبر لعام 2022.
  • كما أنه قد أعلنت وزارة التعليم عن موعد انطلاق اختبارات الدور الثاني النهائية في يوم الأحد الموافق يوم السابع والعشرين من شهر نوفمبر للعام الحالي 2022.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply