ينتظر طلاب المدارس في المملكة السعودية قدوم الإجازة القادمة، وذلك للاستمتاع بأيام العطلة مع العائلة والأقارب والاستراحة من أعباء الدراسة والمذاكرة وحل الواجبات المنزلية والاستيقاظ مبكرًا، حيث وضعت وزارة التعليم في المملكة السعودية تقويم دراسي يحتوي على إجازات عديد جدًا في الثلاث فصول، كما يحتوي الفصل الثالث على 13 عشر يوم إجازة للطلاب بمناسبة عيد الفطر المبارك “أعاده الله عليكم بالخير واليمن والبركات”، وإجازتين مطولتين الأولى “أربع أيام” والثانية كذلك، وأول إجازة يشهدها الطلاب في الفصل الدراسي الأخير هي إجازة عيد الفطر، والتي ستبدأ من يوم 24 من شهر رمضان، ليأخد الطلاب آخر 7 أيام في رمضان 1443 عطلة، تابعوا المقال لمعرفة موعد عطلة الـ7 أيام في رمضان.

موعد عطلة الـ7 أيام في رمضان 1443 بالمدارس

يتسائل الطلاب عن موعد عطلة الـ7 أيام في رمضان 1443 بالمدارس للطلاب بالمملكة السعودية، ومتى تبدأ تلك الإجازة ؟، وتلك العطلة تبدأ يوم  الرابع والعشرون من شهر 9 أي شهر رمضان 1443 هجريًا، ويوم الخامس والعشرون من شهر إبريل أي شهر 4 ميلاديًا، ليستمتع الطلاب بسبعة أيام إجازة في رمضان ويكمل السته أيام في العيد، ليصبح مجموع أيام الإجازة “ثلاثة عشر يومًا”، ليعودا الطلاب والطالبات إلى مقاعدهم بالفصول يوم الأحد السابع من شهر 10 هجريًا، ويوم 8 من شهر مايو أي شهر 5 ميلاديًا.

موعد عطلة الـ7 أيام في رمضان 1443 بالمدارس
موعد عطلة الـ7 أيام في رمضان 1443

موعد الدوام في شهر رمضان 1443 بالمدارس

أعطت وزارة التعليم الحريّة الكاملة لكل مديرية تعليمية بالمملكة العربية السعودية لتحديد موعد الحضور الدراسي في شهر رمضان، وجاءت كالتالي.

  • إذا بدأ الطلاب بالحضور الساعة الـ9:00، سوف ينتهي الدوام الساعة الـ1:25 دقيقة ظهرًا.
  • وإذا بدأ الطلاب بالحضور للمدرسة الساعة الـ9:15 دقيقة، سوف ينتهتي الحضور الساعة الـ1:40 دقيقة ظهرًا.
  • أما إذا بدأ الدوام الحضوري للطلاب في تمام الساعة الـ9 والنصف صباحًا، سينتهي الحضور في تمام الساعة ال،1:55 دقيقة ظهرًا.
  • إذا بدأ الحضور للطلاب في تمام الساع الـ9 خمش وأربعون دقيقة، سوف ينتهي الحضور الساعة الثانية والـ10 دقائق ظهرًا.
  • وأخيرًا إذا بدأ الحضور الطلابي في تمام الساعة العاشرة صباحًا، سوف ينتهي الدوام في تمام الساعة الثانية والـ20 دقيقة ظهرًا.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply