دعم الكهرباء الضمان الاجتماعي من الأدوات الهامة لمستفيدي الضمان والتي تساعد الأسر على توفير جزء من قيمة الفاتورة وبالتالي يخفف من تكلفة الكهرباء التي يجب على الأسرة سدادها كل شهر. وتنزل القمية المالية الخاصة بدعم الكهرباء مع معاش الضمان الاجتماعي والذي انتقل من الضمان القديم إلى المطور الذي يعمل على الاستفادة من الكوادر البشرية والعمل على تأهيلها ومساعدتها على الكسب، وسوف نتعرف من خلال هذا المقال على كافة تفاصيل دعم الكهرباء التي يتم الاستفادة منا من خلال وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية وموعد وقيمة الدعم التي تقدم إلى الأسر الضمانية.

دعم الكهرباء الضمان الاجتماعي

الدعم المقدم من وزارة الموارد البشرية للأسر الضمانية في الكهرباء هو عبارة عن مساعدة مالية تساعد الاسر على استمرار الحصول على الكهرباء وعدم توقفها نتيجة للعجز في سداد قيمة الفاتورة. تقدم هذه الخدمة لكافة الاسر الضمانية. تعمل على تخفيف العبء المالي على تلك الأسر عن طريقق سداد جزء من القيمة المالية للفاتورة. تختلف قيمة الدعم المادي على حسب عدد افراد الأسرة. يبدا دعم الكهرباء للفرد الواحد بقيمة 72 ريال . ثم تزيد قيمة الدعم بحسب عدد افراد الأسرة وقد يصل لأسرة مكونة من خمس افراد غلى 166 لكل فرد منها.

قيمة دعم الكهرباء للاسرة

يتم حساب قيمة الدعم التي تقدم للأسرة  على فاتورة الكهرباء من مستفيدي الضمان الاجتماعي بحسب عدد أفراد الأسرة ويأتي ترتيب قيمة الدعم للفرد كالتالي:
  • يحصل الفرد الواحد في الضمان الاجتماعي على قيمة دعم تصل إلى 72 ريال.
  • بينما الاسرة المكونة من فردين مثل الزوج والزوجة في الاسرة الضمانية يحصل كل منهم على دعم لفاتورة الكهرباء بقيمة 89 ريال شهرياً.
  • وتحصل الأسرة المكونة من خمس افراد على قمية دعم لفاتورة الكهرباء لكل فرد بقيمة 166 ريال شهرياً.
  • بينما تزيد القيمة لتصل إلى الحد الأقصى مع الأسرة المكونة من خمسة عشر فرد فتصل قيمة الدعم إلى ما يزيد عن خمسمائة ريال شهري.
دعم الكهرباء الضمان الاجتماعي 
دعم الكهرباء الضمان الاجتماعي

نزول مكرمة الملك سلمان للضمان الاجتماعي

نزلت مكرمة الملك سلمان لمستفيدي الضمان الاجتماعي والتي تم الإعلان عنها بقيمة تصل إلى ملياري ريال. كما يتم صرف راتبين لمستفيدي الضمان لهذا الشهر. يتم صرف راتب المكرمة لمرة واحدة مع شهر يوليو لمستفيدي الضمان القديم والمطور. تم بالفعل نزول المكرمة الملكية من سمو خادم الحرمين الشريفين التي تم تخصيصها لمستفيدي الضمان. يتمكن الجميع من صرف المكرمة قبل أجازة عيد الأضحى المبارك.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply