النجاح من الأمور التي يطمح إليها الإنسان في حياته، ولا يمكنه تحقيقها أو الوصول إليها دون نجاح الله والتسهيلات الواضحة التي يراها الإنسان في كل من مساراته، وأشهرها طريق. أن ينتهي الإنسان بالنجاح وكذلك الفشل، والطلاب حريصون على الدراسة للحصول على درجات عالية وتميز، ويلجأون إلى الله في طلب العلي في الأمور، والله تبارك وتعالى يتغلب على الصعوبات التي تواجههم. واكتساب العلوم المفيدة وخدمة المجتمع بأسره بهذه العلوم بهذه الأدعية الجميلة والمفيدة.

دعاء النجاح والتميز

هناك العديد من الأدعية التي يدعو فيها الإنسان إلى الله تبارك وتعالى، ومن هذه الأدعية الجميلة والرائعة التي يجب على الطالب أن يلتزم بها ويحرص عليها، ويرددها أثناء صعوبات الامتحانات، ما يلي:

  • ربي اشرح لي صدري وخفف لي وصيتي وفك العقد في لساني ليفهم كلامي بسم الله الفتاح.
  • اللهم إني أعهد إليك بما قرأته، وما حفظته وما تعلمته، أعيده لما احتاجه، فأنت فوق كل شيء، ويكفينا الله وهو خير الوكيل. اللهم إني توكلت عليك وأوصيتك، ولا ملاذ لك إلا أنت.
  • اللهم اسألكم التوفيق والتوفيق والتوفيق والعون والقناعة والعناية والمحبة والتوبة والدعاء والاستجابة.
  • اللهم افتح لي فتوحات العارفين حكمتك، اغتطرني برحمتك، ذكّرني بما نسيته، وحرر لساني به، وقوي عزيمتي به بقوتك وقوتك، لأنه هناك. لا قوة ولا قوة إلا بك أرحم الراحمين.

أدعية للمساعدة في الحفظ والدراسة

أبحث عن أدعية للالتزام بها لتسهيل الحفظ والدراسة لامتحانات متنوعة ومتنوعة، فإليك أدعية لتسهيل الحفظ والدراسة في هذا الجزء المفيد من هذا الموضوع المتكامل.

  • اللهم إفتح لي أبواب حكمتك، اسكب عليّ رحمتك وأحفظني وفهمك، سبحانك فليس لدينا علم إلا ما علمتنا إياه، فأنت العليم الحكيم. .
  • اللهم إني أسألك أن تفهم الأنبياء وتحفظ الرسل والملائكة القريبين اللهم املا ألسنتنا بذكرك وقلوبنا بخوفك وأسرارنا بطاعتك أنك فوق كل شيء، ووفقنا الله وخير وكيل.
  • اللهم إنا نسألك التوفيق والتوفيق والتوجيه والعون والقناعة والصيانة والمحبة والتوبة والأدعية والأجوبة ورقة جميلة جميلة.

دعاء بعد الدراسة

  • اللهم إني أعهد إليك بما قرأته وما حفظته وما تعلمته فأعده عندما أحتاجه.

إنه بتوفيق الله على العبد أن يخفف عنه كل مشقة وأن يكشف عن أي ضائقة من جانبه وأن يبيّنها له، ويفتح له من رحمته ما يقدر عليه، وهذا هو الشيء الوحيد. من بركات الله القدير على عباده، فلا نجاح ولا نجاح ولا رخاء إلا بنعمة الله ورحمته وصلاحه العظيم.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply