في عالم الحيوانات، هناك العديد من الأشياء الغريبة التي تهمنا ونبحث عنها. لهذا السبب قمنا بتجميع مجموعة مميزة من المعلومات حول عالم الحيوانات المثير مع الصور لك، بحيث يسهل تعليمها. أطفالنا تلك المعلومات بطريقة بسيطة سهلة.

هل تعرف الحيوانات بالصور؟

1- للغزال عدة مناطق تنفسية غير الأنف مما يساعده على الهروب من الحيوانات المفترسة.

2- تتميز الخيول بقدرتها على الوقوف لأشهر والنوم في نفس الوضع، ويرجع ذلك إلى الجهاز العضلي الذي يجعل الأرجل مشدودة وقوية لتحمل وزن الجسم لفترات طويلة.

3- تدوم حياة النسر سنوات عديدة تصل إلى مائة عام، وتجدر الإشارة إلى أنه في كثير من الأحيان عندما يتعرض النسر للمرض فإنه ينتحر ونادرًا ما يبقى كذلك حتى الموت.

4- يحتوي سنام الإبل على العديد من المواد الدهنية ويخزن طعامه هناك لمواصلة إطعامه لفترة طويلة دون طلب طعام آخر.

5- تثبت عين البومة في تجاويفها بفضل عضلات قوية، لكنها ترى كل شيء حولها بتحريك رأسها في دائرة كاملة كدائرة دون تحريك جسمها.

6- القطط والكلاب لا ترى أي لون ولكنهم يرون الأسود والأبيض.

7- يتميز الفيل بالعديد من الأشياء المهمة، وهي أنه يشعر بإنسان على بعد نصف كيلومتر عنه، كما يتميز بأنه الحيوان الوحيد الذي لديه 4 ركب وله 400 ألف عضلة في الخرطوم.

8- الضفادع لا تتحمل التنفس وفمها مفتوح فإذا فتحوا فمهم رغماً عنهم يموتون من الاختناق.

9- يمكن أن يظل الحلزون كامنًا لمدة 3 سنوات متتالية.

10- يمكن للحرباء أن تقوم بتدوير عين كاملة دون تحريك رأسها، ويمكن رؤية اتجاهين في نفس الوقت.

11- تحتوي عظام الحوت على نسبة عالية جدًا من الزيوت مما يجعل العظام خفيفة مثل الإطارات المطاطية.

12- الفهد هو أسرع حيوان على وجه الأرض، بينما الصقر هو أسرع مخلوق، وذلك لأن سرعة نزوله على فريسته 360 ملم في الساعة.

13- أهم ما يميز الدببة القطبية أنها أعسر أي أنها تستخدم اليد اليسرى فقط.

14. القطط لديها أكثر من مائة صوت مختلف، ولكن الكلاب لديها عشرة أصوات فقط.

15- في حالة التسمم يسقط النمل دائما على الجانب الأيمن.

16- تعيش بعض الثدييات مدة طويلة، مثل الفيل الذي يعيش من 150 إلى 200 عام، ويمكن أن تزيد عمر الحصان عن 50 عامًا. أما بالنسبة للطيور، فيمكن أن يصل النسر إلى 100 عام، ولكن كما يسميه الناس علماء الطبيعة، بطل الحياة هو السلحفاة التي يمكن أن تعيش من 150 إلى 200 عام.

17- يوجد أكثر من 2000 نوع من الثعابين، أطولها يصل إلى 21 مترًا وتسمى الأناكوندا، وهناك العديد من الأنواع الأخرى من الثعابين السامة في أمريكا الجنوبية.

18- إن جذع الفيل هو اتحاد الأنف وشفته العليا، وبالتالي يستخدمه في عدة استخدامات مهمة في الطعام والشراب ويرش جسمه بالماء، ومن خلاله يشم أفخر الروائح.

19- يتميز النحل بالتواصل عن طريق الشم والرقص، وهو أنه عندما تكتشف النحلة الرحيق الصحيح، فإنها تعود إلى الخلية وترقص لتشمل فريق العمال معها.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply