هل تعلم الآثار الضارة للسجائر؟ هناك أناس في العالم العربي والأجنبي يدخنون بشكل مخيف ومستمر. قد يواجه بعض هؤلاء المدخنين الكثير من الخسائر والمشاكل على المستوى البشري والمالي. من الناحية الصحية، يمكن أن يصاب المدخن بنوبات قلبية يمكن أن تؤدي إلى وفاته في الحال، ويمكن أن يصاب بالسكتات الدماغية بسبب كمية النيكوتين الكبيرة في السيجارة، ومن الناحية المالية يمكن أن يخسر الرجل مبالغ كبيرة من المال على مدار العام مما قد يدفعه للشكوى من الفقر بسبب ذلك، سنشرح لك من خلال المقال التالي المعلومات المتعلقة بالتدخين وآثاره الضارة التي يمكن أن تؤثر على المدخن وغير المدخن.

سجائر

هي عبارة عن لفافة من التبغ المعالج عليها نسبة من النيكوتين، وذلك من أجل تحفيز العقل على إفراز هرمون الأدرينالين، الذي يعمل على نقل الرجل من حالة إلى أخرى، مثل خروجه من حالة الاكتئاب إلى السعادة ومن حالة القلق الشديد إلى الاسترخاء، وهذا ما يقوله المدخنون يمكن استخدامه بوضع سيجارة واحدة في الفم وإشعالها بمصدر نار، حيث تخرج أبخرة مهدئة يمكن أن تصيب من يشمها. السعال ونزلات البرد المعتدلة.

هل تعرف الآثار الضارة للسجائر؟

هناك الكثير من المعلومات المتعلقة بالتدخين وآثاره الضارة على صحة الإنسان، والتي يمكن لجميع المدخنين التعرف عليها عندما يستمرون في التدخين ويزيدون من استهلاكهم دون الحاجة إلى قراءتها في الكتب أو معرفة المزيد في الأخبار، وهذا تشمل المعلومات حول أضرار التدخين ما يلي:

  • هل تعلم أن التدخين من الأسباب الرئيسية لسرطان الفم والرئة والحنجرة.
  • هل تعلم أن التدخين يقلل نسبة الأكسجين الذي يصل إلى الخلايا مما يؤثر على عملها؟
  • هل تعلم أن ارتفاع نسبة النيكوتين في الدم يؤدي إلى انقباض الأوعية الدموية مما يؤثر على قوة العظام ويؤدي إلى تكسرها.
  • هل تعلم أنه يضعف العظام، ويجعلها أكثر عرضة للكسر، وذلك بسبب ارتفاع نسبة النيكوتين في الدم، مما يؤدي إلى انقباض الأوعية الدموية.
  • هل تعلم أن التدخين يضاعف معدل تسوس الأسنان ويسبب أمراض اللثة وسرطان الفم؟
  • هل تعلم أن الدخان يتسبب في وفاة 4 ملايين شخص كل عام؟
  • هل تعلم أن التدخين يضعف صحة القلب ويعرضه لعدة أمراض مثل انسداد الشرايين والصمامات وإصابات خطيرة أخرى.

فالتدخين والسجائر ما هي إلا إهدار للمال والصحة، كما أن بعض علماء المسلمين اتجهوا إلى تحريمه في الشريعة الإسلامية، لأنه يؤدي إلى الوفاة بالأمراض والأعراض التي تصيبه، ويمكن أن تجعل جسده مريضاً وهزيلاً، و لأن الجسد البشري قد منحنا إياه الله حتى نفكر في الله ونحفظه حتى يرث الله الأرض ومن هم هناك، ويسأل الإنسان أيضًا عن جسده وحياته كيف استخدمها، لذلك نبتعد عن تلك السجائر التي لا تخطر ببالنا ولا ضيق، ولنحافظ على أجسامنا قوية وصحية.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply