شكل خطاب إلى الديوان الملكي لسداد القرض من بنك الائتمان. بنك التسليف هو بنك سعودي يهدف إلى دعم المواطنين وتقديم الدعم المادي والحصول على ما يساعدهم على الوفاء بالتزاماتهم. أحيانًا يجد المقترضون من بنك الائتمان صعوبة في سداد القروض، حيث يوفر بنك الائتمان كل ما هو ضروري للمقترض، سواء كان دعمًا ماليًا للزواج أو توفير فرصة للعمل أو غير ذلك.

شكل خطاب إلى الديوان الملكي لسداد قرض بنك الائتمان

يجب سداد الدفعات المالية الموقعة عند الحصول على القرض، وقد تم إعداد كتاب الديوان الملكي لسداد قرض البنك الائتماني للأشخاص الذين يجدون صعوبة في سداد القروض، وذلك للحصول على إعفاء ملكي من سداد المبالغ المستحقة لهذه القروض. نقدم لك تنسيق خطاب الديوان الملكي لسداد القرض المصرفي.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:

خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز حفظه الله

بارك الله فيك وحفظك ..

أود أن أطلب منك تقديم خطاب طلب مساعدة مالية بخصوص الحصول على إعفاء من قرض من بنك الائتمان، لأنني شخص ذو احتياجات خاصة، وأعاني من إعاقة متوسطة ولا أستطيع المشي والمشي. .

أود منكم مساعدتي مالياً لحاجتي الماسة لسداد القرض الذي أدين به لأغراض الإسكان الذي حصلت عليه من بنك الائتمان، وليس لدي ما يساعدني في سداد هذه المبالغ المستحقة لأنني غير قادر على العمل. .

أسأل الله تعالى أن يفعل ذلك في ميزان حسناتك وأن يفيدك بعملك. الرجاء قبول أعلى تقدير واحترام.

يتابع الديوان الملكي السعودي العديد من القضايا العالقة لصالح المواطنين ويجد حلاً لمساعدة المحتاجين وخاصة الذين حصلوا على قروض من بنك الائتمان للعلاج والسكن والتعليم وغيرها، وكذلك الناس. ذوي الدخل المحدود أو ذوي الاحتياجات الخاصة.

يتيح الديوان الملكي الوصول إلى موقعه الرسمي على الإنترنت ومن ثم يوجه رسالة إلى الديوان الملكي لسداد القرض المصرفي وإرفاق المستندات والأوراق التي تثبت صحة المعلومات المقدمة وتدل على الوضع الصحي والمالي لمقدم الطلب.

يجب أن تتضمن الرسالة ما يلي:

– اسم الطالب.

– توقيع مقدم الطلب.

– رقم بطاقة الهوية.

نسخة من البطاقة الشخصية.

– رقم الهاتف.

– تاريخ .

صيغة مقترحة على الملك لطلب المساعدة المالية

هناك العديد من الصيغ لكتابة رسالة إلى الديوان الملكي، وعادة ما تبدأ الرسالة بالترحيب ثم تقديم مقدم الطلب بنفسه وشرح المشكلة، وسبب عدم تمكنه من سداد القرض، والتحدث بالتفصيل عن الحالة الصحية، وتقديم الأوراق والمستندات التي تؤكد صحة المعلومات المقدمة، وفي الختام توقيع مقدم الطلب وجميع المعلومات المرفقة بالخطاب.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

تحية للوطن والبناء .. وبعد؟

صاحب السمو الملكي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود حفظه الله،

أنا مواطن / ……… لمحافظة / ……… .. أعتذر عن سداد القروض، لولا الظروف القهرية التي استدعتني لتوجيه هذه الرسالة إليكم على أمل مساعدتي والحصول على ماذا ستساعدني في الوفاء بالتزاماتي، لأن ظروفي المالية والصحية لم تستطع الوفاء بها، ووجدت أمامي فقط بابك المفتوح دائمًا لأطفالك المحتاجين، لأنكم أهل القلوب الرحيمة.

طالب وظيفة / …….

التوقيع / ………..

تاريخ / ……….

رقم الهاتف / ……

رقم بطاقة الهوية / …… ..

تاريخ / ….

صيغة أخرى

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أحييكم تحياتي من الوطن العزيز، ولكن بعد ذلك …

سيدي الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز آل سعود حفظه الله، أرسل هذا الكتاب إليكم على أمل أن يساعدني في الوفاء بالتزاماتي المالية تجاه بنك الائتمان مقابل ما حصلت عليه من قرض مالي. أجد نفسي غير قادر على السداد بسبب وضعي المالي الصعب، حيث ليس لدي مصدر دخل ثابت بسبب عدم قدرتي على العمل. لسوء حالتي الصحية، ولدي دليل على هذه الحالة، وأتمنى أن أفعل ما هو ضروري نيابة عنك من خلال تقديم المساعدة وسداد هذا القرض نيابة عني، فأنا غير قادر على ذلك، سائلاً الله أن تقوم بذلك. كن ذخرًا لله والوطن واستمر في الوصول إلى أطفالك ومساعدتهم.

أشكركم على صبركم وعلى عملكم الدؤوب في مساعدة المحتاجين من أبنائكم.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply