ومن المتوقع أن يتم اعتماد نتيجة الصف السادس الابتدائي بالاسم ورقم المقعد في جميع المحافظات في المستقبل القريب، حيث أفادت مصادر بوزارة التربية والتعليم أن مديريات التربية والتعليم شارفت على الانتهاء من العمل الرقابي والرقابي. يستعدون لإعداد كشوف درجات الطلاب خاصة في محافظات القاهرة والجيزة والقليوبية. ومن المنتظر الإعلان عن إعلان في مختلف المحافظات نهاية هذا الأسبوع على أبعد تقدير، وسنسلط الضوء في هذا التقرير على خطوات الاستفسار عنها من خلال بوابة نتائج التعليم الأساسي.

بدأ طلاب الصف السادس الابتدائي بالبحث عن توزيع الدرجات في النتيجة السادسة بعد اقتراب موعد إعلانها في جميع المحافظات، ولهذا تشير إلى أن المجموع الست ابتدائي هو 300 درجة مقسمة إلى خمسة أساسية. المواد الدراسية يجب أن ينجح الطالب في كل منها بشكل مستقل عن طريق تحقيق نسبة لا تقل عن 50٪ في مجموع المواد الدراسية، وتكون درجات المواد للفصلين الأول والثاني كما يلي: اللغة العربية 100 درجة، واللغة الإنجليزية 40 درجة، والعلم هو 40 درجة، الدراسات الاجتماعية 40 درجة، والرياضيات 80 درجة.

نتيجة الصف السادس الابتدائي بالاسم ورقم المقعد في جميع المحافظات

نتائج الصف السادس الابتدائي 2022 هي حديث الساعة في الشارع المصري، حيث كان من المفترض أن تتم الموافقة عليها نهاية الأسبوع الماضي، ولكن بسبب كثرة عدد الطلاب، لم يتمكن المصححون من إكمالها. عمل التصحيح حتى الآن ولكن نشير إلى أن محافظة القاهرة أكملت التصحيح أربع مواد، وسيتم الانتهاء من آخرها في غضون ساعات قليلة، وبعد ذلك سيتم تفعيل رابط النتيجة من خلال بوابة نتائج التعليم الأساسي.

نتائج الصف السادس بالاسم ورقم المقعد

أعلنت محافظة القاهرة أنه تم تطوير الموقع الإلكتروني لنتائج التعليم الأساسي ليكون قادراً على تحمل ضغط طلاب سنوات التحويل للتعليم الأساسي بشكل عام، طلاب وطالبات المرحلة الابتدائية بشكل خاص، حيث ضغط الطلاب على تسبب الموقع في حدوث خلل فني فيه ولم يتمكن الطالب من الحصول على النتائج، ويمكنك معرفة الدرجات فور اعتمادها من المحافظ باتباع الخطوات التالية:

  • لفتح.
  • تحديد نتائج سنوات التحويل للتعليم الأساسي.
  • النقر على نتائج الستة الابتدائية.
  • اكتب رقم المقعد.
  • أدخل اسم الطالب.
  • تحديد السنة الدراسية والصف الدراسي.
  • انقر على زر عرض النتائج.

يمكنك أيضًا ترك تعليق أسفل الخبر يتضمن بيانات الطالب، وسيتم عرض نتائج الطلاب بمجرد الموافقة عليها.

وأعلنت مصادر عن الانتهاء من تصحيح نتائج الصف السادس الابتدائي في معظم المحافظات، ومن المتوقع أن تنتهي جميع المحافظات من أعمال الضبط خلال يومين على أبعد تقدير، ومن المتوقع أن تنتهي الصفوف. من الطلاب سيتم تربيتهم في المدارس خلال صباح الغد، حتى يتمكن الطلاب من الذهاب إلى مدرستهم والاستفسار عن ظهور النتائج.

بدأت العديد من المدارس الإعلان عن نتائج الصف السادس الابتدائي بالاسم ورقم المقعد من خلال إدارة شؤون الطلاب بالمدارس، وتجدر الإشارة إلى أنه سيتم فتح التظلمات لمدة أسبوعين بعد إعلان النتائج في المدارس، مشيرة إلى ان رسم التظلم للمادة الواحدة 20 جنيها يسترد الطالب اذا ثبت حقه في الحصول على الدرجات.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply