أعلنت عدة مديريات تربوية في مختلف محافظات مصر عن ظهور نتائج الصف السادس الابتدائي، الفصل الثاني 2022، حيث اكتملت عمليات التصحيح بشكل كامل، وبعد ذلك مباشرة بدأ جمع الدرجات ومراقبتها. وقالت وزارة التربية والتعليم، إنه سيتم إعلان النتائج عبر بوابة التعليم الأساسي لتسهيل الطلاب ومساعدتهم على استخراج درجاتهم إلكترونيًا. منذ ذلك الإعلان تم إشعال محركات البحث للوقوف على رابط بوابة التعليم التي تقدم نتائج الطلاب، ومن خلال الأسطر التالية نراقبكم جميع التفاصيل.

نتيجة الصف السادس الابتدائي الفصل الثاني 2022

تلقى طلبة الشهادة الابتدائية وأولياء أمورهم نبأ نتائج الصف السادس الابتدائي الفصل الثاني 2022 في العديد من محافظات مصر. حالة الجدل الواسع الذي شهده هذا العام الدراسي بسبب التطور الحاصل في النظام التعليمي وآلية الامتحانات والأسئلة التي تكشف مدى الفهم والاستيعاب لدى الطالب، ولا تعتمد على أسلوب الحفظ والتلقين لأنه كان في الماضي مما يؤكد نجاح النظام الذي أشرف عليه الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم.

رابط نتيجة الصف السادس الابتدائي الفصل الثاني 2022

الاطلاع على نتائج الصف السادس الابتدائي الفصل الدراسي الثاني 2022 متاح الآن رسميًا لجميع المحافظات المصرية عبر رابط بوابة نتائج التعليم الأساسي، والتي من خلالها قامت الوزارة بإتاحة نتائج الطلاب حتى يتمكن الطلاب من التعرف على النتائج برقم المقعد إلكترونيًا بكل سهولة عبر الإنترنت.

خطوات الاستعلام عن نتيجة الصف السادس الابتدائي الفصل الثاني 2022

إيمانا من وزارة التربية والتعليم بضرورة وأهمية مواكبة التطور التكنولوجي واجتياح العولمة في جميع أنحاء العالم، كان لا بد من تفعيل الأساليب الإلكترونية لحصول المواطنين على الخدمات المتاحة، لذلك تم ربط بوابة التعليم الأساسي. لمعرفة نتيجة الصف السادس الابتدائي، الفصل الثاني 2022، وقد أوضحت الجهات المختصة الخطوات الآمنة لاستخراج النتيجة، وهي كالتالي:

  • الضغط الأول.
  • بعد ذلك نختار المرحلة التعليمية التي نريد الاستفسار عنها ونحدد الفصل الدراسي.
  • بعد ذلك يقوم المستعلم بإدخال بيانات الطالب وخاصة رقم المقعد.
  • أخيرًا، ينقر لعرض النتيجة.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply