أطلق نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي على تويتر هاشتاغ جديد بعنوان #Mosimani، تصدّر قائمة أشهر الهاشتاغات في مصر، بعد هزيمة النادي الأهلي أمام الوداد المغربي في نهائي دوري أبطال إفريقيا، بهدفين مقابل لا شيء.

كتب حسين إسماعيل: “أتوقع أن الخطيب لن يتمكن من السير على موسيماني الآن لأن الوقت قصير وهم يدخلون دوري وشريطين … لكن أتمنى أن يبقى على اتفاق سواء كان لديه خده مخدوش أو يمشي “.

يعتقد حسن إمام أن الخطأ طبيعة بشرية وعلينا جميعاً أن ندركه ونعمل على تصحيحه، مضيفاً: “بقاء موسيماني ضروري”.

وأضاف سليم الدارا: “الموسيماني مدرب حقق إنجازات عظيمة وصنع لنفسه تاريخاً عظيماً ومحترماً .. لن نتمسك به، خسر النهائي ولم ينجح لأنه مدرب رائع”.

يعقد مجلس إدارة الأهلي، برئاسة محمود الخطيب، اجتماعا مهما للمجلس خلال الساعات المقبلة، وذلك لبحث عدد من الملفات المهمة أبرزها ما حدث في المغرب وخسارة أبطال إفريقيا. لقب الدوري ضد الوداد المغربي.

ومن المقرر أن يناقش الاجتماع مصير مدرب جنوب أفريقيا بيتسو موسيماني مع الفريق خاصة أن الفترة الماضية شهدت تراجعا ملحوظا في الأداء سواء في الدوري أو البطولة الأفريقية.

وعلم حواء ستايل، أن الاتجاه الأقرب داخل مجلس الإدارة هو رحيل المدير الفني، ودفع الشرط الجزائي المقدر بثلاثة أشهر من راتبه والبالغ 185 ألف دولار.

وكانت هزيمة الأهلي أمام الوداد المغربي هي الهزيمة الخامسة للأهلي في 15 مباراة شارك فيها في نهائي CAF دوري الأبطال، على النحو التالي:

1- خسر الأهلي نهائي CAF دوري الأبطال عام 1983 أمام الغاني أسانتي كوتوكو 0-1 في مجموع المباراتين.

2- خسر الأهلي نهائي دوري أبطال إفريقيا عام 2007 أمام فريق نجم الساحل التونسي بنتيجة 3-1 في مجموع المباراتين.

3- خسر الأهلي نهائي دوري أبطال إفريقيا عام 2017 أمام فريق الوداد المغربي، بمجموع مباراة 1-2.

4- خسر الأهلي نهائي دوري أبطال إفريقيا 2022 أمام الترجي التونسي بنتيجة 3-4.

5- خسر الأهلي نهائي دوري أبطال إفريقيا عام 2022 أمام الوداد المغربي بنتيجة 0-2.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply