اغتيال الفنان الليبي احمد بحور الذي تعرض لاغتيال من قبل مسلحين مجهولين أمام منزله. وبين السطور التالية نجد تفاصيل اغتيال الفنان الليبي أحمد بحور.

اغتيال الفنان الليبي احمد بحور

اغتيل الفنان الليبي الشهير أحمد بحور، أمام منزله في مدينة صبراتة غربي البلاد، على أيدي مسلحين مجهولين. قامت وسائل الإعلام المحلية والعديد من الصفحات الفنية الرسمية على منصات الاتصال بتغطية الأخبار بأهم عناوينها، وبالإشارة إلى التفاصيل ؛ وذكرت وسائل إعلام محلية، أن المسلحين أطلقوا الرصاص على بحور فور دخوله سيارته ونفخ حياته فيها قبل نقله إلى مستشفى المدينة.

تفاصيل اغتيال الفنان الليبي أحمد بحور

اغتيل الفنان بحور الذي عُرف بأنه من أنصار الجيش الليبي، وله العديد من المواقف الداعمة من خلال الأغاني التي أشاد فيها بمعاركه ضد الإرهاب، فيما أشار الليبيون بأصابع الاتهام إلى تورط داعش في الجريمة، خاصة بعد رصد التحركات العامة لعدد من عناصره في الفترة الأخيرة في مدينة صبراتة، الأمر الذي أثار مخاوف من عودة التنظيم إلى المدينة الساحلية التي كانت معقله قبل هزيمته منها عام 2017.

الفنان الليبي أحمد بحور ويكيبيديا

يعتبر الفنان الليبي الراحل أحمد بحور، الشاب الليبي، من أجمل الأصوات في دولة ليبيا، حيث بدأ في الغناء وتقديم الأغاني منذ فترة مبكرة من حياته، رغم أنه ولد لعائلة بسيطة في واحدة من المدن الليبية. الجمهور والتفاعل معه.

استنكر نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي اغتيال بحور، ووجهوا أصابع الاتهام إلى تنظيم “داعش” الإسلامي.

الأغنية التي تسببت في اغتيال أحمد بحور

يرغب العديد من محبي ومحبي الفنان أحمد بحور في معرفة سبب وفاته، بالنظر إلى دعمه لداعش، معتقدين أنها وراء اغتياله، بسبب كلمات الأغنية الأخيرة التي أصدرها تنتقد هذا التنظيم، و كانت البداية على النحو التالي:

صبره فخور وصبره وثباته

صبره العنيد لا يخون النذور

الإهانة لا تكتفي بالصدق

الشعب الليبي معنا ومع كل الجنود

قبائلها صبراتة هدية فخر

لقد ضحى ابنها بحياته، ولم يكتف بالعار

جيشنا مع رجاله ويسوع معنا

الوطن هو وطننا، صرمان

اتهامات لتنظيم الدولة الإسلامية بقتل أحمد بحور

أعلنت وسائل إعلام ليبية، نعيًا خاصًا للفنان الليبي أحمد بحور، بعد الاغتيال، حيث أعلنت الصحف الرسمية اغتيال الشاب أحمد بحور برصاص مجهولين، صباح يوم السبت 28 مايو 2022 م، إلا أنهم قاموا بذلك. لم يعلن أن دهاش كان وراء وفاته ولم تصدر أي جهة رسمية هذا الخبر، لذا ربط متابعو ومحبي هذه الفنانة أغنيته الأخيرة التي هاجم فيها داعش باغتياله.

يشار إلى أن تنظيم داعش انتشر في صبراتة بين عامي 2014 و 2016، وأنشأ عددًا من المكاتب ومراكز التدريب لأعضائه الجدد القادمين من عدة دول أفريقية وآسيوية، لكن المدينة انتفضت ضده وطردته.

وهنا ننتهي من توضيح ما ورد بشأن قضية اغتيال الفنان الليبي أحمد بحور، والتي تم الحديث عنها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وتصدرت عناوين الأخبار في الساعات القليلة الماضية، لتبلغكم نهاية فقرات المقال وخاتمة.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply