حذر مكتب الأرصاد الجوية الكويتي من العاصفة الرملية الأخيرة التي ضربت الكويت منذ يوم السبت، وغالبًا ما أعلنت العواصف الرملية التي ضربت البلاد أنها تسببت في نقص الرؤية الأفقية على ارتفاع 1000 متر بالإضافة إلى بعض المناطق التي وصلت إلى الحد غير المرئي البالغ 500 متر، هذا وقد أكدت مصادر حكومية كويتية ذات صلة أن المنطقة الأكثر تضرراً هي منطقة الجهراء في الكويت، مشيرة إلى أن العاصفة ضربت دولًا مجاورة، وألحقت أضرارًا جسيمة بالممتلكات، على سبيل المثال في منطقة حفر الباطن بالمملكة العربية السعودية، حيث تسببت هذه العاصفة في الكثير من الأضرار في الممتلكات وجعلت حركة المرور صعبة.

هل هناك عطلة بالمدارس في الكويت

لم يعلن مجلس الوزراء الكويتي، عن أي إجازات غدًا الأربعاء، بما يعني استمرار العمل في كافة القطاعات بشكل طبيعي لحين إشعار أخر، هذا وقد جاءت الإجازات في بعض الدول بسبب العاصفة الرملية التي ضربت العديد من الدول، والتي من بينها المملكة العربية السعودية والعراق، بما أثرت بشكل كبير على مختلف القطاعات في هذه الدول، ومن المتوقع أن يتم إصدار قرار بشان هذه الأزمة أو العاصفة الترابية الشديدة في أنحاء الدولة.

كيفية تجديد التأمين الصحي في الكويت
هل غدًا الأربعاء إجازة في الكويت بسبب العاصفة الرملية

المزيد عن العاصفة الرملية في الكويت

وأثرت العواصف الرملية تدريجيا العديد من دول الخليج، وقال مكتب الأرصاد الجوية الكويتي، إن العاصفة بدأت في الكويت، وجاءت من غرب البلاد يوم السبت، وبلغت ذروتها اليوم وانتهت غدا، ومن المتوقع أن تنتهي قريبا. ويقول بعض الخبراء إن العاصفة ناتجة عن السحب الركامية التي تثير الغبار وتشكل هواء شاهق. وسيتوجه إلى البحرين وقطر في وقت لاحق يوم الأحد.

تحذيرات وزارة الصحة الكويتية من العاصفة الرملية

أصدرت وزارة الصحة الكويتية بعض الإرشادات والتحذيرات الواجب اتباعها:-

  • عدم الخروج من المنزل إلا في حالة الضرورة القصوى.
  • تجنب التعرض للعواصف عند مرضى الربو والصدر.
  • استخدام موسعات الشعب الهوائية في مرضى الحساسية.
  • أغلق المنزل جيدًا لتجنب الغبار.
  • اتصل برقم الطوارئ 112 إذا لزم الأمر.
  • رقم الاتصال 115 الذي كان مخصصًا لشكوى مدنية حول سوء الأحوال الجوية.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply