خطوات الحصول على خدمة بياناتي التي كانت تستغرق من الفرد ما يقرب من 3 ساعات والتنقل بين المكاتب الخدمية من القطاع التابع له الموظف إلى مكاتب الأحوال وغيرها أصبح يتمكن منه الفرد في دقائق معدودة. ويعمل قطاع الأحوال المدنية على تطبيق التحول الإلكتروني الكامل للتسهيل على الأفراد في الحصول على الخدمات بسرعة وسهولة. ويقدم قطاع الأحوال الكثير من الخدمات التي تحتاج إلى زيارة مكاتب القطاع التابع لها الفرد، ومع الانتقال إلى الموقع الإلكتروني التابع لوزارة الداخلية تم تطبيق التحول الرقمي، سوف نتعرف على خدمة بياناتي وخطوات الحصول عليها.

 خطوات الحصول على خدمة بياناتي

أوضح قطاع الأحوال المدنية من خلال التواصل مع العملاء على صفحتها على منصة تويتر عن خطوات الحصول على خدمة بياناتي لأي من القطاعات التي تحتاج غليها من خلال عدة خطوات بسيطة ومنها:

  • الدخول على منصة أبشر الخدمية بحساب المستفيد بالاسم وكلمة المرور ورمز التحقق على الهاتف.
  • الانتقال إلى الخدمات الإلكترونية ومنها خدمة بياناتي، ومنها إلى تفويض.
  • إدخال بيانات القطاع الراغب بالاطلاع على البيانات والتي يتمكن منها في أي وقت.

الربط بين المنصات الحكومية الخدمية

تعتبر منصة أبشر واحدة من أهم المنصات الخدمية التي تم إطلاقها والتابعة لوزارة الداخلية والتي تضم خدمات كل من المرور، والأحوال المدنية، والجوازات. تقدم المنصة تلك الخدمات بطريقة إلكترونية كاملة دون الحاجة إلى مراجعة المكاتب الخدمية. كما تقوم المملكة بالربط بين المنصات الحكومية المختلفة حتى يتم الحصول على البيانات بدون مراجعة المكاتب. ومنها خدمة بياناتي التي يمكن الاطلاع عليها لأي من القطاعات الحكومية التي يتم تفويضها للاطلاع على تلك البيانات بسهولة وبدون تعقيدات أو استهلاك وقت كبير.

"ما

قطاع الأحوال المدنية

يتم تقديم عدد كبير من الخدمات الإلكترونية من خلال قطاع الأحوال المدنية والتي قامت بالإعلان عن وحدات متنقلة يتمكن الافراد من خلالها من الحصول على الخدمات. كما أعلن القطاع من خلال صفحته على منصة تويتر عن توفير كافة الخدمات بسهولة من المنزل عبر منصة ابشر. كما تقدم المنصة خدمة التعريف الإلكتروني وتغيير المهنة، وتغيير الحالة التعليمية. كذلك الحصول على الهوية الوطنية وتجديدها والكثير من خدمات منصة أبشر قطاع الأحوال المدنية.
المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply