قامت وزارة التعليم بتوضيح ما يتبقى من إجازات في الترم الثالث والذي يبدأ يوم الثالث من شهر مارس حيث تعمل وزارة التعليم على توفير البيانات التي يجب أن يكون الطلبة والمدرسون على علم بها حتى يتمكن الجميع من ترتيب أولوياته خلال الفترة القادمة، ويتكون الفصل الثالث من 13 أسبوع يتخللها أجازة عيد الفطر المبارك وهي أجازه طويلة بعض الشيء للطلبة بينما تكون الأجازة المطولة الوحيدة في هذا الفصل لمدة يوم مرتبطة بإجازة نهاية الأسبوع، من خلال التفاصيل نتعرف على ما يتبقى من الإجازات وأهم البنود التي أعلنت عنها وزارة التعليم خلال هذا الفصل.

ما يتبقى من إجازات في الترم الثالث

يبدأ الفصل الدراسي الثالث كما أعلنت وزارة التعليم يوم الثالث من شهر مارس الموافق 22 من شهر شعبان، يتبقى على شهر رمضان أقل من أسبوع ولذلك تضع وزارة التعليم مجموعة من الضوابط الدراسية خلال الشهر الكريم ومنها:

  • تعريف وقت الحضور الانصراف.
  • تقليل مدة الدراسة بحيث تكون الحصة 35 دقيقة فقط.
  • كما يحصل الطلبة على أجازه لعيد الفطر المبارك وذلك في 18 من شهر رمضان.

مواقيت بدء أجازة عيد الفطر المبارك

تبدأ أجازة عيد الفطر المبارك من 18 من شهر رمضان 28 من شهر مارس وتستمر الإجازة حتى استئناف الدراسة يوم الإثنين الموافق السادس من شهر شوال الخامس عشر من شهر أبريل. يحصل الطلبة على عدد أيام يصل إلى أكثر من أسبوعين هي أجازه شهر رمضان وعيد الفطر المبارك. كما يحصل الطلبة على أجازه نهاية أسبوع مطولة تبدأ يوم الخميس الموافق 23 من شهر شوال الثاني من شهر مايو.

مواقيت بدء أجازة نهاية العام الدراسي

تبدأ أجازة نهاية العام الدراسي مع نهاية دوام يوم الإثنين الموافق الرابع من شهر ذي الحجة الموافق العاشر من شهر يونيو، ويحصل الطلبة على شهرين أجازة هي مدة الإجازة في نهاية العام بعد الانتهاء من أداء الامتحانات النهائية والتي تبدأ من الأسبوع الثاني عشر في الفصل الدراسي الثالث.

هل أجازة الطلبة لعيد الفطر تشمل المعلمين

يبدأ الطلبة إجازتهم في شهر رمضان المبارك من الثامن عشر من شهر رمضان، وتشمل هذه الإجازة كما أعلنت وزارة التعليم كافة منسوبي وزارة التعليم من الإداريين والمعلمين وغيرهم حتى يستمتع الجميع بالإجازة والتفرغ للعبادة في الشهر الكريم.

المصدر: وكالات

Share.

Comments are closed.