تحتاج شقق العرائس إلى العديد من التصميمات والديكورات التي تمنحها رونق مختلف وجذاب عند تأسيسها، تلك التصميمات تجعل العروس تشعر بالراحة والاسترخاء وقد يقع نظر العروس عند اختيار ديكورات شقق للعرائس على الديكورات المودرن والعنصرية، كما ترغب العروس في أن يكون منزلها مفروش على أحدث التصميمات العالمية، لذا سوف نوضح لك من خلال هذا المقال مجموعة من الأفكار التي تساعدك في اختيار الألوان والأثاث  المناسب لديكور شقتك.

ازاي اختار ديكور شقتي؟ اختيار الألوان الفاتحة، استغلال المساحات، الاعتماد على المرايا خاصة في الأماكن الضيقة، الاهتمام بالإضاءة.
كيف أجعل بيتي مودرن؟ دمج لون قاتم مع لون فاتح، الاعتماد على اللون الأسود فهو لون عصري، التركيز على الإضاءة.
ازاي أغير شكل شقتي؟ تغيير إضاءة الغرف وإضافة إضاءة في منتصف الغرفة، إعادة طلاء الحوائط، تغيير الأقمشة الخاصة بالمقاعد.

ديكورات شقق للعرائس

يمكنك الحصول على شقة مميزة وذات رونق خاص من خلال الاعتماد على أفكار ديكورات شقق للعرائس تناسب ذوقك، لأن تلك الأفكار تساعدك في عمل ديكور عصري والابتعاد عن الديكورات التقليدية، ومن تلك الأفكار ما يلي:

ديكور غرف المعيشة

يمكن الاعتماد على الألوان الفاتحة وعمل جبس بورد في السقف، واستخدام الاكسسوارات البسيطة، كما يمكن اختيار الستائر التي تسمح للضوء أن ينفذ من خلالها، اختيار الإضاءة الهادئة كل هذا يجعلك تحصلين على منزل عصري وأنيق.

ديكور غرف النوم

من أهم ديكورات المنزل هو ديكور غرف النوم، حيث يفضل الاعتماد على الأرضيات الخشبية، لأنها تمنحك ديكور عصري ومختلف عن الديكور التقليدي.
أيضًا يمكنك عمل جبس بورد حيث يعطي للغرف مظهر جذاب، بجانب استخدام إضاءة خافتة، وإضافة مرآة ذات حجم كبير، هذا يشعرك أن الغرفة أكثر اتساعًا.

ديكور غرف الأطفال

يمكنك الحصول على ديكور غير تقليدي من خلال دمج ورق الحائط مع ألوان الجدران، كما يمكنك طلاء الحوائط بنفس لون الأرضية هذا يخلق نوع من التناغم والتناسق، ويمكنك اختيار قطع اثاث بسيطة، بجانب إضافة مكتب صغير يتماشى مع لون الغرفة.

ديكور الحمام

إذا كانت مساحة الحمام صغيرة يمكن وضع كابينة دش ويتم تزويدها بباب من الزجاج، وطلاء الجدران بلون يتناسب مع لون الأرضيات، أيضا يمكن وضع أرفف صغيرة حتى يتم وضع أدوات الحمام عليها.

ديكور المطبخ

حتى تشعرين بالراحة وأن مساحة الحمام واسعة يمكنك اختيار الألوان الفاتحة للمطبخ، كما يمكنك وضع صناديق صغيرة حتى يتم وضع الأطعمة بها، بالإضافة إلى الاعتماد على الأرفف حتى تحصلين على مطبخ متناسق.

 ديكور شقق عرايس مودرن

ديكورات شقق للعرائس

في الآونة الأخيرة انتشرت الديكورات المودرن، كما يعتمد العديد من الأشخاص على التصميمات التركية والإيطالية، والأمريكي تلك التصميمات أصبحت تغني عن العديد من الديكورات التي كان يتم استخدامها من قبل في الشقق الكلاسيكي.

  • شقق العرائس بعد فرشها بالديكورات المودرن أصبحت توضح الرقي والبساطة والأناقة في نفس الوقت، وذلك دون الإخلال بالمظهر الجمالي الذي تبحثون عنه دائمًا.
  • بل أصبحت تتميز بالبساطة، كما تتميز بأنها عصرية وتناسب المساحات الضيقة، حيث تعمل على استغلال كافة مساحة المنزل.
  • كما تجعلك تشعر بالراحة لأنها لا تحتوي على تفاصيل كثيرة، أيضًا الديكورات المودرن تتميز الجرأة في اختيار الألوان والديكورات على عكس الديكورات الكلاسيكي.
  • حيث يمكنك اختيار ألوان أكثر جرأة في التصميمات المودرن مثل اللون الأحمر والأزرق والأصفر، كما يمكن إدخال أكثر من لون آخر وسوف يظهر في شكل مميز ورائع.

ألوان شقق عرايس

  • من أهم الأشياء التي تضفي لمنزل العروس مظهر جمالي رائع هي ألوان الجدران والحوائط، حيث تساعد في تحديد العديد من التفاصيل الأخرى التي يمكن تنفيذها في أي منزل.
  • في البداية لابد من رؤية كتالوج الألوان أو مشاهدة فيديو عن طريق الإنترنت ومعرفة ألوان الدهانات العصرية والتي أثارت فضولك.
  • ومن ثم تحديد لون الدهان الذي ترغب به على أن يكون مناسب لون الأثاث، حتى تحدث نوع من التناغم.
  • يمكنك أيضًا اختيار ألوان الدهانات الفاتحة هذا يجعلك تشعرين بأن المكان أكثر اتساعًا، كما يمكن دمج أكثر من لون على أن تكون ألوان متقاربة.كما يمكن الاعتماد على اللون الأبيض أو الأوف وايت هذا يمنحك مظهر جمالي مميز.
  • هناك العديد من الشركات التي التي تقدم عروض مميزة على ألوان الدهانات و تساعدك في اختيار ما تريدين.

ستائر شقق عرايس

ديكورات شقق للعرائس

من أهم الديكورات هي الستائر والتي يكون اختيارها وفقًا لألوان الدهانات التي تم اختيارها عند تشطيب الشقة:

  • شكل الستائر يمنح المنزل مظهر راقي وأنيق خاصة غرف الاستقبال وغرف النوم، أيضًا هناك العديد من أنواع الستائرالتي تناسب كافة الإمكانيات.
  • يحتاج الديكور إلى تفاصيل كثيرة مهمة وضرورية تلك التفاصيل تضفي رونق خاص ومميز لشقة العروس وتجعلها تشعر بتجانس الألوان، بالإضافة إلى ربطها بالستائر والسجاد والديكورات.
  • لذا يمكنك اختيار ستائر ذات تصميمات مميزة والتي تتكون من ألوان مختلفة تتناسب مع ديكور المنزل.
  • كما يمكنك اختيار ستائر ذات طبقات شفافة وثقيلة حيث يكون منزلك أكثر أناقة.
  • الستائر المودرن بالطبع تختلف عن الستائر الكلاسيك من حيث لونها ونوع الأقمشة، حيث تتميز الستائر المودرن بالبساطة والألوان المبهجة والمختلفة.
  • كما يمكنك اختيار ألوان الستائر الغامقة مع الفاتحة، بجانب اختيار الستائر على مواسير صغيرة وذات تصميم بسيط.

ترغب العروس في الحصول على منزل جذاب وأنيق لذا تعتمد في اختيار ديكورات شقق للعرائس على التصميمات المودرن التي تتميز بالبساطة والرُقي في نفس الوقت، كما انتشرت تلك الديكورات في الآونة الأخيرة، لأنها تضفي إلى المنزل مظهر جمالي مميز.

المصدر: وكالات

Share.

Comments are closed.