في حال رغبة المُستخدم في استرجاع  الصور المحذوفة ومقاطع الفيديو فيتوجب عليه أولا التحقق مما إذا كان المحتوى موجودًا في مجلة المهملات على التطبيق أم لا، حيث انه إذا لم تكن الصورة أو الفيديو المحذوف في المهملات فلا يمكن استعادتها، ولم يتمكن المستخدمون من استعادة الصورة إذا كانوا قد نقلوها إلى المهملات لفترة تعدت اكثر من 60 يومًا، وإذا نقلوها إلى المُهملات ثم أفرغوا المجلد لن يتمكنوا من إرجاعِها.

هل يمكن استرجاع جميع الصور المحذوفة نهائيا من الهاتف؟ في حال إفراغ المُهملات، يتم حذف نهائيًا أي صور وفيديوهات في المُهملات، ولا يمكن استعادتها
هل يستطيع إرجاع الصور بعد الفورمات؟ نعم، يُمكنك استعادة الملفات والصور المحذوفة بكل سلاسة ، سواء قمت بحذف هذه الملفات عن طريق الخطأ أو تمت تهيئة القرص الصلب لديك.
ما فائدة الأرشيف؟ دائمًا يتم النُصح باستخدام ميزة الأرشفة للاحتفاظ علبة الوارد خالية من الرسائل التي قمت بالرد عليها أو اتخاذ إجراء بشأنها بالفعل.
ما الفرق بين الحذف والأرشفة؟ في حال قُمت و حذفت رسالة بريد إلكتروني، فهي تختفي من صندوق الوارد الخاص بك، ثُم تنتقل الرسالة المحذوفة إلى مجلد المحذوفات، بينما الرسالة المؤرشفة يتم تعيينها افتراضيًا إلى مجلد الأرشيف أو كُل البريد في تطبيقات Gmail / Google.

استرجاع الصور المحذوفة

لكي يتم استرجاع الصور المحذوفة ينبغي أن تكون قد تم تثبيت الصور من قبل صور جوجل، حيث تتميز ميزة النسخ الاحتياطي والمزامنة على الجهاز الأندرويد الخاص بك بعد ذلك، وسوف ترى جميع الصور المتواجدة على جهازك متزامنا مع مكتبه صور جوجل، وتكمن خطوات الاسترجاع في التالي:

  •  افتح تطبيق صور جوجل على جهاز الأندرويد الخاص بك.
  •  الدخول على التطبيق صور جوجل.
  • النقر على أيقونة سلة المهملات في الجزء العلوي الأيمن من الشاشة.
  •  كل ماتجِدُه  في سلة المهملات قابل للاسترداد قبل 60 يومًا، بينما بعد 60 يومًا سوف يحذف نهائيًا .
  • الكبس باستمرار على الصور التي تم حذفها .
  • النقر على أيقونة استرجاع الصور المحذوفة للاندرويد.

شاهد أيضاً: تحديد موقع الجوال المسروق 

استعادة الصور المحذوفة من الاندرويد وبدون نسخ احتياطي

في حالة حذف الصور من جهاز اندرويد سوف يتم حفظ الصور في ذاكرتها الداخلية، وهذا قبل أن يتم استبدالها بالبيانات التي يتم إنشاؤها حديثًا، و للعثور على تلك الصور المحذوفة والمخفية قد تحتاج فقط إلى أداة قوية من أجل استعادة الصور المحذوفة و لاستخراجها من ذاكرة هاتفك هو  Droid Kit الحل الأمثل، حيثُ أنهُ يُساعدك في استرجاع بيانات أندرويد المفقودة وإصلاح مشاكل نظام أندرويد أو إلغاء قفل هاتفك.

حيثُ أنه يُمكنك العثور بسهولة على الصور المحذوفة بالإضافة إلى مُعاينتها واستعادتها من جهاز الأندرويد دون الحاجة إلى النسخ الاحتياطي حيثُُ من افضل أدوات استعادة بيانات أندرويد الأُخرى في الأسواق كما أنهُ يساعدك أيضًا في اختيار وضع الاستعادة السريعة لاستعاده الصور المحذوفة بدون عمل روت.

شاهد أيضاً: كود استرجاع الارقام المحذوفة من الهاتف

استعادة الصور المحذوفة من الاندرويد باستخدام Google Drive

في حال كُنت تستخدم Google Drive نسخ صورك احتياطيًا بانتظام، فسيكون من السهل استعادة الصور المحذوفة في الاندرويد من حسابك على Google Drive، حيث أن تتطلب تِلك الطريقة أيضًا تثبيت تطبيق Google Drive على جهاز الاندرويد الخاص بك ثُم القيام بالخطوات الأتية:

  • افتح تطبيق Google Drive على جهاز Android الخاص بك.
  • ينبغي تسجيل الدخول بحسابك الذي تقوم باستخدامُه من أجل نسخ الصور احتياطيًا.
  • حينها ترى جميع الصور التي قٌمت بنسخها احتياطيًا أو تحميلها، قم بـ تجديد الصور التي تريدها وقم بتنزيلها على جهازك.

شاهد أيضاً: استرجاع الصور من جوجل

صور جوجل تُصنف ِبدقة عالية بناء على الوجوه والأماكن والتوقيت والكثير من الخيارات والالبومات الأُخرى، حيثُ أنها تظل في مُجلد المُهملات 60 يومًا قبل محوها إلى الأبد، ويُمكن استعادة الصور المحذوفة  قبل ذهابها وبالإضافة إلى أنه يمكن تمكين ميزة النسخ الاحتياطي والمزامنة لصور جوجل.

المصدر: وكالات

Share.

Comments are closed.