يُعد مقاس استوري الانستقرام أهم جزء في الانستجرام، ويكون ذو فائدة كبرى عن البوستات وصور البروفايل؛ لأنه يحصل على أعلى مشاهدة من خلال المتابعين وبالطبع من المهم التركيز لها وضبط مقاس الاستورى بأحسن شكل تريد مشاركته مع المتابعين، ومن خلال هذا المقال سنُقدم لكم بعض الخطوات والإرشادات لرفع استوري الانستقرام بأجود شكل مناسب، ويجعلك تحصل على إعجابات المتابعين وزيادة متابعين جدد.

ما هي أبعاد الريل ؟ لا يجب أن تزيد مدة الريلز عن 60 ثانية ولكن ما يخص العرض والارتفاع تكون بنسبة 9:16.
كيفية تغيير أبعاد فديو؟ قُم بتحميل الفيديو وحدد تغير الحجم من شريط المهام، ثُم حدد الحجم الذي ترغب وضع علامة في مربع الأبعاد المخصص، ثُم تغيير حجم الفيديو الحالي أو إنشاء حجم فيديو جديد.
كيف اكتب في الريلز ؟ احفظ الفيديو الخاص بك، ثُم اضغط على تعديل، انقر على النص في أعلى الشاشة على اليسار، واكتب ما تريده واضغط على تم، ولتغيير حجم النص وتعديله قُم بالسحب على الشاشة بأصبعين.
كيفية تزويد عدد مشاهدات الريلز ؟ احرص على عرض مقاطع ريلز تُقدم محتوى ممتع ومُفيد مما يساعد على تفاعل المشاهدين.

مقاس استوري الانستقرام

مقاس استوري الانستقرام

سوف نقوم بمعرفة مقاس استوري الانستقرام الذي يمكنك الاعتماد عليه للظهور بشكل منسق ومميز، مع العلم أن تطبيق الانستقرام أصبح من أهم التطبيقات التي تساعد على التسويق.

يساعد هذا التطبيق على نشر الفيديوهات والصور وفي السطور التالية سوف نعرف معاً مقاس الصور التي يجب تصميمها بشكل محترف للحصول على إعجابات المشاهدين وهي كالتالي:

  • الأبعاد المناسبة لصورة استوري تكون 1080 بكسل ×1920 بكسل.
  • العرض والارتفاع المناسب للصورة هو 9:16.
  • التنسيق المدعم للصورة على الانستقرام png و jpg.
  • لا يتزايد حجم الصورة في الاستوري عن 30 ميجابيت.

مقاس استوري انستقرام للفيديو 

كما ذكرنا سابقاً أن الانستقرام حصل على أهمية كبيرة في الأيام السابقة حيثُ ساعد الكثير في ترويج إعلاناتهم الممولة، واستخدام الفيديوهات والاعتماد عليها في التسويق في العلامات  التجارية ولذلك سنعرف معاً كيفية تصميم الفيديو والمقاس المناسب لكي يظهر للمتابعين.

  • الأبعاد المثالية لستوري الانستقرام للفيديو تكون 1080 بكسل ×1920 بكسل.
  • النسبة المثالية في العرض إلى الارتفاع 16:9.
  • الملف المقبول لتنسيق الفيديو على الانستقرام MOV وMP3.

اقرأ أيضًا: مواقع تنزيل ستوري انستقرام مجانًا | تحميل Insta Story

كيفية الحصول على استوري انستقرام مميزة 

مقاس استوري الانستقرام
مقاس استوري الانستقرام

يجب عليك الالتزام بالنسب والأبعاد المناسبة للصور والفيديوهات، وفي حالة عدم الاهتمام بهذه النسب والأبعاد يقوم الانستقرام بشكل تلقائي للتعديل عليهم، ولكن يسبب فقدان بعض  أجزاء مهمة ويظهر الفيديو بشكل سيء، ولكن سنتفهم معاً كيفية الحصول على استوري مميزة وهي كالتالي:

  • في حال امتلاكك لصفحة يتابعها أكثر من 10 آلاف شخص من الممكن إضافة الرابط للقصة على انستجرام، وبهذا يتم استغلال الرابط في التوجيه إلى صفحتك أو موقعك الإلكتروني وعند الضغط على الرابط يزيد من نشاطك والخدمات التي تقدمها ولذلك يجب عليك الحرص على دعوة المشاهدين من خلال هذا الرابط.
  • من الأوضاع المهمة التي يهتم بها المتابعين هو معرفة ما يجري في الشركات والعلامات التجارية، ولذلك من اللازم استغلال استوري الانستقرام لمنح متابعينك نبذة عما يحدث في العمل المراد الإعلان عنه وهذا يعطيهم تحفيز واهتمام للمنتج لذلك يجب عليك الاهتمام في استخدام مقاس استوري مناسب ومثالي كما تحدثنا سابقاً.
  • من الممكن إضافة ميزة الاستطلاعات في القصص المنشورة ومن الإمكان أيضاً إضافة أسئلة للاستوري لمنح مساحة للمتابعين بالإجابة وهذا يزيد من تفاعل المتابعين.

اقرأ أيضًا: طريقة تنزيل ستوري انستا بالتفصيل | تحميل Instagram Story

في نهاية مقالنا يكون تفهمنا معاً أهمية مقاس استوري الانستقرام المثالي، وأنه من الأمور المهمة للحصول على أفضل متابعين وأفضل مشاهدة، ويجب عليك الالتزام بالمقاسات المهمة التي تعتمد عليها للظهور بشكل مميز واحترافي على الانستقرام.

المصدر: وكالات

Share.

Comments are closed.