روايات غرام كما نعلم جميعًا أن النسبة الأكبر من محبي القراءة يفضلون قراءة هذا النوع من الروايات، وهناك أسباب عديدة لذلك أهمها خلق البعد الإنساني للرواية وجاذبية قصص الحب، إذا كنت تنتمي إلى صفوف محبي الانغماس في عالم الخيال والأحلام والقصص الدرامية والرومانسية، فإننا في هذا المقال سوف نقدم لكم مجموعة من أروع قصص الرومانسية والحب من خلال موقع شام بوست، استعد وتناول مشروبًا ساخنًا واستمتع بواحدة من أمتع التجارب.

روايات غرام

أجمل روايات غرام

الرواية الرومانسية هي أحد أنواع الأدب، وهي إحدى تلك الأعمال الروائية التي تساعد القراء على الهروب، قد تحزنه أو قد تسعده وتفرحه، في هذه الفقرة من نبدأ بعرض مجموعة من روايات غرام وهي:

  • رواية هيبتا: هذه رواية رومانسية جريئة للكاتب محمد صادق، يلخص فيها المؤلف المراحل السبع للحب قوانين محددة (الهيبتا وتعني سباعية) بطريقة مبسطة من خلال إلقاء محاضرة. [1]
  • رواية أميرتي: تعتبر هذه الرواية من الروايات رومانسية جرأة، وهذا لأن أحداثها تدور حول عدة أحداث مثيرة ومشوقة تجعل القارئ يستمر في القراءة حتى آخر سطر.
  • رواية لأنني أحبك: تدور قصتها حول العذاب والألم الذي تعيشه المرأة العاشقة، وتمر بمراحل مختلفة، وخاصةً المرأة الحكيمة التي تفكر دائمًا مرتين قبل أن تعطي قلبها لرجل.
  • رواية نصفي الآخر: القصة من تأليف شاهندة كامل، وتدور أحداثها حول شاب، تحدث له عدة أشياء تجعل منه شخصية انتقامية، فيستمتع بالانتقام ويظل يسعى إليه حتى ينتقم من الفتاة، حتى يحبها ذات يوم.
  • رواية الأسود يليق بك: القصة من تأليف الكاتبة الجزائرية الشهيرة أحلام مستغانمي، تحكي عن قصة فتاة جزائرية قتل والدها وهو مغني على يد الإرهابيين، وقُتل شقيقها، فهربت الفتاة مع والدتها إلى الشام.

اقرأ أيضاً: رواية سعودية كاملة

أفضل روايات غرام

أفضل روايات غرام

تتميز الرومانسيات الجريئة بوجود عدد كبير من القراء لها حول العالم، لذلك جمعنا لك أروع وأشهر الرومانسيات الجريئة في هذا المقال، تعرف عليها الآن:

  • أحبك أكثر مما ينبغي: تحكي الكاتبة أثير عبدالله النشمي قصة فتاة تدعى جومانا، فتاة سعودية شابة تترك وطنها لتسافر إلى الخارج بحثاً عن العلم، حيث تلتقي جومانا بشاب ينجح في اختطاف قلبها وهو عزيز.
  • في قلبي أنثى عبرية: من أهم أعمال الكاتب التونسي كافالا حمدي، تدور حول بطلة تنشأ علاقة حب مع بطل مقاومة عربي يهودي.[2]
  • رحيق الحب لا يموت: هي مجموعة من القصص القصيرة، تناقش موضوعات رومانسية اجتماعية للكاتبة أمل الشرابي، تدور جميعها حول الولاء والحب.
  • ذات فقد: إحدى روايات غرام السعودية الرومانسية، تعود بك إلى عصر الحب القديم، من خلال الأسلوب السردي البسيط والمريح والرائع، كرّس الروائي السعودي الشهير أصيل عبد الله نشمي نفسه ليبدع رواية جميلة ورومانسية، تعمل، تعيدك إلى الوراء إلى الأيام الخوالي.
  • الحب في زمن الكوليرا: هذه الرواية كتبها الروائي  الذي نال جائزة نوبل واسمه “غابرييل غارسيا ماركيز”، وتحكي قصة غرام بين شاب وامرأة تستمر حتى يبلغا السبعين من العمر.

اقرأ أيضاً:  الروايات العربية 

روايات غرام الأكثر قراءة

روايات غرام الأكثر قراءة

تتميز الكتابات الروائية الرومانسية بشخصيات معقدة تساعد على جذب العديد من القراء، لذلك خصصنا هذا القسم من المقال لنقدم لكم أفضل وأشهر روايات غرام وهي:

تعتبر رواية “أنت لي” الأفضل بين الروايات الرومانسية العربية، ويصنفها بعض القراء على أنها الرواية الأكثر قيمة بين الروايات الرومانسية، وهذا التقييم لازال في ازدياد.

الكاتبة منى المرشود تفتتح كتابها بخلاصة عاطفية بسيطة تقدم لك فكرة وشخصية عن الأحداث والتقلبات في الرواية تمتد في أكثر من 15 سنة، تغيير في الأشخاص والأحداث، والأمن تغير وذهبت، وجاءت الحرب، ثم رحلت الحرب، وبقي من يحكي لنا الأحداث.

خيال طفلة ترى أن ابن عمها يعلمها كيف تنطق اسمه، وتلعثمت حروف اسمه في فمها واختلطت، فقالت “أنت لي” لكنها لم تكن تعلم أن هذه الجملة جعلتها تمتلكه حقًا

نشأ الحب بينهما وهم أطفال، وكان الأمر أصعب عليهم، فقد كانوا منفصلين في كل مرحلة من حياتهم ما عدا الأخيرة التي يجتمعون فيها إلى الأبد.

اليأس، التضحية، الإصرار، الألم، الحب، الصدق، كل هذه كلمات، تعلمت معنى كل كلمة بضل أنت لي.

اقرأ أيضاً: أفضل رواية سعودية 

روايات سعودية كاملة

روايات سعودية كاملة

أصبحت الروايات الرومانسية السعودية في السنوات الأخيرة من أكثر الروايات رواجًا، بسبب أسلوبها الفريد الناعم والخيالي، حيث تأخذ القارئ إلى عالم آخر، إذا لم تقرأ روايات غرام رومانسية سعودية من قبل، فهذه فرصتك للاستمتاع بأجمل وأشهر الروايات التي انتقيتها لك.

اسم الرواية اسم الكاتب
ذات فقد أثير عبد الله النشمي
أحببتك أكثر مما ينبغي أثير عبد الله النشمي
بيبولار غادة عبود
حبيبتي بكماء محمد السالم
زواج غير متوقع سراب سعدي
أنت لي منى المرشود
رغم الفراق نور عبدالمجيد

إلى هنا نكون وصلنا إلى نهاية المقال الذي قدمنا لكم فيه أشهر وأجمل روايات غرام والتي تأخذك إلى عالم رومانسي وحالم، نتمنى أن تكون أعجبتكم.

المصدر: وكالات

Share.

Comments are closed.