تأخر الدورة الشهرية من الأمور التي قد تزعج بعض الفتيات ، خاصة إذا كانت المرأة تنتظم في الدورة الشهرية ، لذلك قد تشك في وجود حمل ، وبالتالي يسأل الكثيرون عن أسباب تأخر الحيض ، فتجدون. من الطبيعي أن تتأخر الأنثى البالغة عن الدورة الشهرية لأكثر من 10 أيام ، ولا شك أن الدورة الشهرية العادية 28 يومًا قد تزيد أو تنقص بحيث تأتي قبل الموعد بسبعة أيام أو بعده بسبعة أيام. متى يبدأ القلق من تأخر الحيض عند الفتيات ، والأسباب التي تؤدي إلى ذلك.

متى يبدأ القلق في تأخير الدورة الشهرية عند الفتيات؟

قد يحدث نزول دم حيض أو عدم انتظام الدورة الشهرية عند الفتيات إذا جاءت الدورة في غضون 21 يومًا ، واستمرت الدورة الشهرية لأكثر من ثمانية أيام وتعتبر فترة متأخرة أو ضائعة ، وهي إحدى علامات عدم انتظام الدورة الشهرية. دورة. يمكن تحديد فترة الحيض للدورة غير المنتظمة من خلال العد من اليوم الأخير للدورة السابقة إلى اليوم الأول من الدورة التالية وتكرار ذلك لمدة ثلاثة أشهر متتالية ، بينما يختلف عدد الأيام اختلافًا كبيرًا بين شهر و بعد ذلك ، في هذه الحالة ، تعتبر الدورة غير منتظمة.

قد يكون من الطبيعي أن تتأخر الفتيات في الدورة الشهرية ، بينما تكون هذه المرأة غير منتظمة ، وهناك بعض الحالات التي تتأخر فيها الدورة الشهرية ، وأهمها حدوث الدورة الشهرية لأول مرة ، ثم في المرة القادمة سوف يتأخر لأكثر من شهر ، وهذا أمر طبيعي ، أيضًا خلال فترة انقطاع الطمث ، يصل متوسط ​​بداية سن اليأس لبعض النساء إلى 52 عامًا ، وقد تكون هناك أعراض لهذا الأمر تبدأ قبل 15 أو 10 سنوات من انقطاع الطمث ، و قد يتسبب انقطاع الطمث هذا في حدوث بعض التغيرات في مستوى الهرمون الذي يتحكم في هذه المسألة وهو هرمون الاستروجين ، وبالتالي يحدث انقطاع في الدورة الشهرية وانتظامها.

هناك بعض التغيرات التي قد تحدث للجسم أثناء تأخر الدورة الشهرية ، وقد تحتاجين إلى تدخل طبي إذا لزم الأمر ، أو إذا كان هناك خلل في الحالة الطبيعية ، ولكن هناك بعض الأشياء التي قد تؤثر على فترة الحيض. الدورة الشهرية ، وأهمها المراهقة ، فترة الرضاعة ، أو عندما تقترب المرأة من سن اليأس أو تتعرض لبعض الإجهاد أثناء فترات السفر واتباع بعض الأنظمة الغذائية غير السليمة أو تناول بعض الأدوية مثل الأدوية المانعة للحمل. مما لا شك فيه أن تأخر الدورة الشهرية لعدة أيام قد يكون طبيعيًا للدورة العادية وقد يكون فرصة لحدوث الحمل ، وفي هذه الحالة يجب إجراء اختبار منزلي لمعرفة ما إذا كان هناك حمل أم لا.

متى يبدأ القلق من تأخر الدورة الشهرية عند الفتيات؟

تأخر الدورة الشهرية عند بعض الفتيات

قد يقلق كثير من الفتيات من تأخر الدورة الشهرية ، ومن المعروف أن بداية الدورة الشهرية ليس لها وقت محدد ، ولا يمكن تحديد وقت الدورة ضمن فترات زمنية محددة ، ومدة الدورة الشهرية و تختلف بداية الحيض من فتاة إلى أخرى حسب بعض العوامل والتأثيرات الخارجية ، وقد تتأخر الدورة الشهرية عند بعض الفتيات ، وهذا لا يدعو للقلق. من الجيد أن تبدأ الدورة الشهرية في غضون 16 عامًا ، وحين تأخرت لا بد من الاتصال بالطبيب المختص للاطمئنان.

تبدأ بعض الأمهات في القلق إذا تأخرت الفتيات بعد بلوغ سن الخامسة عشرة عن موعد الدورة الشهرية ، وهناك بعض العلامات التي تؤكد أن ذلك ناتج عن خلل هرموني أو مشكلة أخرى. هذه الفتاة هي فتاتي ، الفترة القادمة ما بين 24 يومًا إلى 34 يومًا ، وقد تختلف أو تقصر حسب الفتاة.

لا شك أن القلق نتيجة تأخر الدورة الشهرية عند الفتيات قد يكون في الوقت الذي لم تكن فيه الدورة غير منتظمة من البداية ، وبعد ذلك أصبحت منتظمة كذلك إذا توقفت الدورة الشهرية فجأة. كما أن الفتاة تعاني من ظهور شعر إضافي في كثير من مناطق الجسم مثل الذقن والصدر والبطن والوجه كذلك ، فضلاً عن تعرضها لتشنجات شديدة وآلام في البطن.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply