اليوم هبت نسيم الإيمان والرحمة يوم عرفة ، وما هو أفضل دعاء يوم عرفة الذي يعتبر أعظم أيام السنة عند الله تعالى ، وتستجاب الدعاء في هذا اليوم العظيم بسبب فضل عظيم فيه في غسل الذنوب والعصيان والرجوع إلى الله تعالى بالتوبة ، ولأن نبينا الحبيب أكد أن الدعاء به دعاء حسن ، حيث قال صلى الله عليه وسلم: “خير الدعاء”. يوم عرفة ، وخير ما قلته أنا والأنبياء قبلي: لا إله إلا الله وحده لا شريك له.

أفضل دعاء يوم عرفة

الدعاء عبادة ، ويستحب في هذا اليوم الذي فتحت فيه أبواب الرحمة والاستجابة للمسلم أن يزيد الدعاء إلى الله والدعاء بقلب حاضر وإلحاح ويقين في الإجابة ، فإن الله كريم كريم. كريم ، بالإضافة إلى ذلك أكثر من الدعاء خاصة لنفسك ، لوالديك ونسلك ، وادعو الله تعالى أن يجعلك من المقبولين ، والصلاة إلى أمة محمد صلى الله عليه وسلم. لتصحيح أوضاعهم ، وإرشادهم إلى الطريق الصحيح.

يا رب العالمين ، يا رجاء الذين يطلبون ، يا معونة أولئك الذين يطلبون المساعدة ، أسألك التوفيق والتوفيق والصلاح والنجاح.

اللهم اجعل أمري تيسر لي ، وسّع لي صدري ، وهدني إلى ما تحب وتقبله.

اللهم إني أسألك بأجمل الأسماء والصفات السامية أن تكون أهلي في يوم عرفة في أفضل حالة ، وأن تعيش عائلتي حياة مليئة بالسلام والراحة والمحبة.

اللهم خفف لي أموري وسهّل لي أموري على كل أهلي ، واجعل أهلي في مكانة عظيمة في هذه الدنيا ، وفي الآخرة يا رب العالمين.

اللهم صل فينا يوم عرفة ، أعنا على الصوم ، أعنا على الصلاة ، أعيننا على غض البصر ، وحفظ لساننا يا رب العالمين. اللهم ارزقنا في هذا اليوم ما تحب وترضى.

ربي اقبل صيامنا يوم عرفة واجعله سببا للاستغفار والرحمة لنا يا كريم.

اللهم إنا نسألك يوم عرفة بكل اسم سميت نفسك به ، أو علمته لشخص من خلقك ، ليحفظنا بعيونك التي لا تنام ، وبركاتك التي لا تلتحق ، يا عزيزي ، يا القهر.

ربنا تب إلينا ، لأنك أنت الغفور الرحيم.الأرض وغروبها كريم.

صالح هذا اليوم

  • هو يوم اكتمال الدين وإتمام النعمة ، والدليل قوله تعالى: “هذا اليوم أكملت لكم دينكم ، أكملت بركتي ​​لكم ، واخترتكم لكم. الإسلام دينك “.
  • إنه عيد للأمة ، والدليل قوله صلى الله عليه وسلم: “يوم عرفة ويوم النحر وأيام التشريق أعيادنا أهل الإسلام ، وهي أيام أكل وشرب “.
  • وهو اليوم الذي يقسم به الله تعالى ، ولا يقسم العظيم إلا بعظيم ، فهو اليوم الذي يشهد عليه قوله تعالى: (وهو شهد وشهادة). عن أبي هريرة رضي الله عنه ، أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: “الميعاد يوم القيامة ، واليوم المشاهد يوم عرفة”. ومشاهدة يوم الجمعة “.
  • وهو اليوم الغريب الذي أقسم به الله بقوله: “والشفاعة والغريب”. قال ابن عباس: الشفاعة يوم الأضحى ، والغريب يوم عرفة.
  • صوم عرفة يكفر سنتين ، فقد ورد عن أبي قتادة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم سئل عن صيام يوم عرفة ، فقال: تكفر عن السنة السابقة والسنة القادمة. صلى الله عليه وسلم ترك صيامه.
  • عن ابن عباس رضي الله عنهما قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “أخذ الله العهد من ظهر آدم مع نعمان ، أي عرفة”. وأخرج من حقويه كل نسل تركه فشتتهم أمامه كالحبوب ثم كلمهم من قبل فقال: ألست أنا ربك؟ قالوا: نعم ، نشهد. أن تقولوا يوم القيامة: “إن هذا غافلنا”. لقد تركنا آباؤنا من قبل ، وكنا ذرية من بعدهم. هل تدمرنا بسبب ما فعله الناس الباطلون؟
  • يوم عرفة يوم مغفرة الذنوب والتحرر من النار.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply