• اللهم رتب لي لأني لست أجيد التخطيط. ربي لما أنزلت إلي من الصالح فقير.
  • اللهم اغنني بنعمتك اللهم من الجميع .. وفّني من حسد الحسود وكراهية الكارهين ومكر المخادعين وبارك لي بما أعطيتني و ما اعطيتني.
  • اللهم إني أسألك مقتضيات رحمتك ، وعزم مغفرتك ، وغنيمة كل بر ، والأمان من كل ذنب ، والنصر في الجنة ، والخلاص من الجحيم.
  • اللهم إني آمنت بمحمد صلى الله عليه وآله وسلم ولم أره فلا تحرمني في القيامة من رؤيته ، ورفقتني برفقته ، وتموت على دينه ، وأعطيني شرابًا من حوضه ، مشروبًا لطيفًا وممتعًا ، وبعد ذلك لن أشعر بالعطش أبدًا ، لأنك قادر على كل شيء.
  • أشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له.

فضل الدعاء في العشر الأوائل من ذي الحجة

فضل الدعاء في العشر الأول من شهر ذي الحجة 1444 يكمن في فضل تلك الأيام المباركة التي يستحب فيها العمل الصالح ، ومن هذه الحسنات الدعاء ، وهو من أنواع العبادة. وحثنا الله تعالى على الدعاء في آيات كثيرة من كتابه العزيز ومن هذه الآيات ما جاء فيها: “وحين يسألك عبادي عني فأنا قريب. أستجيب لنداء المتوسل عندما يناديه. يوجهون. “

في حديثه الكريم ، أخبرنا النبي صلى الله عليه وسلم أنه لا توجد أيام أعظم عند الله من هذه “العشرة أيام”. ولما سألوه عن الجهاد في سبيل الله أجاب: “ولا جهاد في سبيل الله إلا لرجل خرج بنفسه وماله ولم يرجع من ذلك بشيء”. وعن صيام يوم عرفة ، قال النبي صلى الله عليه وسلم: “صوم يوم عرفة ، أرجو أن يكفر الله ما قبله بالسنة والسنة التي بعدها”. وهذا الحديث يدل على أن صيام يوم عرفة يكفر ذنوب السنتين.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply