• ربي ارزقني منك ذرية صالحة. أنت سامع الدعاء.

  • ربنا آمنا بما أنزلت واتبعنا الرسول فاكتب لنا مع الشهود.

  • ربنا ما خلقت هذا لشيء فسبحان لك فخلصنا من عذاب النار

  • فلا تشمت علي الأعداء ولا تضعني مع الظالمين.

  • ربنا ، ودخلهم إلى جنات عدن التي وعدتهم بها ، والذين كانوا الصالحين من آبائهم وأزواجهم وذريتهم. إنك أنت العزيز الحكيم ، نهى عن المنكرات ، ومن ابتعد عن المنكرات في ذلك اليوم رحمه الله ، وهذا هو النصر العظيم.

دعاء أول يوم من ذي الحجة

هناك عدد كبير من المسلمين الذين لم يحالفهم الحظ لزيارة بيت الله الحرام وأداء فريضة الحج هذا العام 1444. يريدون صيام الأيام التسعة الأولى من شهر ذي الحجة ، وذلك من أجل ثوابهم على يكملون ويأخذون الأجر ، يؤدون دعاء اليوم الأول من شهر ذي الحجة ، وتستمر الدعاء إلى دعاء اليوم التاسع. وهو ما يمثل موقف عرفات ، فقد ثبت أن الرسول صلى الله عليه وسلم كان يكثر الدعاء والتعظيم والذكر في هذه الأيام وليالي شهر الحج المباركة.

عن عبد الله بن العباس – رضي الله عنهما – قال: قال رسول الله – صلى الله عليه وسلم -: “ما من أيام يكون فيها العمل الصالح أحب إلى الله. من هذه الأيام العشرة. قالوا: ولا حتى الجهاد في سبيل الله؟ قال: ولا حتى الجهاد في سبيل الله. إلا الرجل الذي خرج مع نفسه وماله ، ثم لم يرجع بشيء من ذلك.

دعاء العشر الأول من ذي الحجة

شهر ذو الحجة 1444 هو الشهر الأخير من العام الهجري ، بحيث يكون نهاية العام هو أداء مناسك الحج 1444 للقادرين على أدائه وقادرين على السفر وأداء المناسك. عرفة في التاسع من ذي الحجة ، وقد ثبت في الحديث الذي رواه عبد الله بن عباس أن أيام ذي الحجة من أيام ذي الحجة من أيام ذي الحجة المحبوبة على الله للمسلمين للعمل الصالح ، فهي أكثر فضلًا. من الخروج للجهاد في سبيل الله.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply