اللهم رتب لي لأني لست أجيد التخطيط. ربي لما أنزلت إلي من الصالح فقير.

اللهم اغنني بنعمتك اللهم من الجميع .. وفّني من حسد الحسود وكراهية الكارهين ومكر المخادعين وبارك لي بما أعطيتني و ما اعطيتني.

اللهم إني أسألك أسباب رحمتك ، وشهوات مغفرك ، وغنيمة كل بر ، وسلامة من كل ذنب ، ونصر في الجنة ، وخلاص من جهنم.

اللهم اسألك أن يرزقنا في أعمالنا ويتقبلها منها. إلهي. هذا ضعفي ومذلي ظاهر في يديك ، وهذا هو حالتي التي لا تخفى عنك.

اللهم هذه الأيام التي فضلتها على الأيام وأكرمتها ، وقد وصلت إليّ برحمتك ورحمتك ، فأرسل علينا بركاتك ، وبُرِّك علينا.

اللهم إني أسألك يا مكان كل شكوى ، يا سامع كل مشورة ، يا شاهد على كل سر ، ويا ​​عالم بكل خبأ ، أن تبارك على محمد وعلى آل محمد ، وأن تزيل آلامنا فيه. ، وتجيب دعاءنا فيها ، وتقوينا فيها ، وساعدنا ، وأعطينا التوفيق فيها لما تحب ربنا وترضي ، ولما فرضته. علينا طاعتك وطاعة رسلك وأهل دولتك.

اللهم إني أسألك أيها الرحمن الرحيم أن تبارك على محمد وعلى آل محمد ، وأن ترضينا بها ، فأنت سميع الدعاء ، ولا تحرمنا من خير ما ترسله. انزل فيها من السماء وطهرنا من الذنوب أيها العليم بالغيب واجعل الخلود علينا فيه.

اللهم إني أسألك أن تبارك على محمد وعلى آل محمد ، وأن تهدينا فيه إلى طريق الهداية والعفة والغنى ، وأن تعمل فيها ما تحب وترضى.

حسبنا الله وكفينا الله يستمع لمن يتضرع فلا نهاية وراءه ومن يتوكل على الله يكفيه ومن تمسك بالله يخلص.

فضلت الأحاديث أفضل أيام الدنيا

وقد ورد كثير من أحاديث رسول الله صلى الله عليه وسلم في فضل هذه الأيام المباركة ، وننقل بعضها على النحو التالي:

  • عن جابر بن عبد الله رضي الله عنه ، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: (ما من أيام عند الله خير من عشر ذي ذيول). الحجة “. قال: قال رجل: يا رسول الله أهي أفضل؟ لا يوجد يوم عند الله أفضل من يوم عرفة. ينزل الله إلى أعماق السماء ويفتخر لأهل الأرض لأهل السماء ، قائلاً: “انظروا إلى عبيدي الأشعث ، المغبرون ، الرصين. تحرر من جهنم يوم عرفة.
  • عن عبد الله بن عباس رضي الله عنهما أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: “ما من أيام يكون فيها العمل الصالح أحب إلى الله أكثر منه. هذه الأيام العشرة. قالوا: يا رسول الله ، ولا حتى الجهاد في سبيل الله؟ قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ولا جهاد في سبيل الله إلا لرجل خرج بنفسه وماله ولم يرجع بشيء من ذلك.
  • عن عبد الله بن عمر – رضي الله عنهما – أن الرسول – صلى الله عليه وسلم – قال: ما أعظم في عيني الله ، ولا أحب. من يعمل فيهم من هذه العشر الايام. فزادوا فيهم التلاوة والتكبير والتسبيح “.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply