دعاء صلاة الوتر هو الدعاء المعروف بدعاء القنوت ، وهو دعاء يقال في صلاة الوتر النافلة بعد النهوض من المتكئ. أو دعاء القنوت ، شكله ومكانه في صلاة الوتر وقراره ، مع بيان لقرار وفضيلة صلاة الوتر وآداب الدعاء في الإسلام.

صلاة الوتر

صلاة الوتر

الدعاء لصلاة الوتر الواردة في سنة النبي صلى الله عليه وسلم على النحو التالي:

اللهم اهدنا الى من هدى .. واشفنا ممن شفيت .. واعتني بنا من رعايتنا .. وبارك لنا بما اعطيت .. واحفظنا من المنكر. مما قدرت .. أنت تقضي ولا تهلك .. لا يذل من رعيت له. لك الحمد على ما قضيت. وشكرا لك على ما قدمته.

وانظر أيضا: صلاة الفجر قصيرة

فضل صلاة الوتر

يعتبر دعاء القنوت من الدعاء المستحب ، لذلك الدعاء ولو كان عبادة عظيمة لها فضائل عظيمة ، ثم الدعاء بالدعاء الذي وصل من الرسول صلى الله عليه وسلم في تراثهم. والدعاء بالإجماع فضيلة أخرى ، فهو اقتداء بمثاله وهديه صلى الله عليه وسلم ، واتباع السنة فضل صلاة الوتر النافلة.

دعاء صلاة الوتر من الدعاء الكامل الذي يتضمن رجاء العبد الدنيوي ورجاء العبد في الآخرة.

اقرأ أيضًا: دعاء الإغاثة والتيسير

حكم صلاة الوتر

دعاء صلاة الوتر |  +80 مذهل وجميل
حكم صلاة الوتر

دعاء القنوت ليس واجبا ولا واجبا على من صلى الوتر ، بل على العكس اختلف علماء المسلمين في قراره لثلاث أقوال على النحو التالي:

القول الأول: أن الدعاء القنوت في صلاة الوتر مستحب ويستحب في أي وقت من السنة ؛ لأن الرسول صلى الله عليه وسلم علم أصحابه ، والثاني يقول عكس ذلك ؛ لأنهم قالوا: لم يفعلها النبي صلى الله عليه وسلم في صلاة الوتر قط ، فلا يستحب. وأما القول الثالث: قالوا: يستحب حكم القنوت في الوتر في رمضان في النصف الثاني منه.

والحقيقة والرأي الأكثر ترجيحاً أن للمصلي حرية اختيار الاستجداء أو ترك الدعاء ، كما يجوز له أن يتوسل بالدعاء المشهور في القنوت أو بدعاء آخر كما يشاء. .

انظر أيضا: الصلاة لتحقيق التمني

فضل صلاة الوتر

دعاء صلاة الوتر |  +80 مذهل وجميل
فضل صلاة الوتر

La prière du Witr est l’une des Sunnah confirmées qui ont été mentionnées dans la Sunnah du Prophète et le Saint Coran, textes que vous souhaitez accomplir, de sorte que Dieu Tout-Puissant a juré par elle dans le Saint Coran en raison de la grandeur de son statut, tout comme les textes prophétiques ont été mentionnés dans l’intimidation de ne pas l’exécuter, ainsi celui qui exécute le Witr et persévère avec lui a mérité le crédit Le grand, et celui qui l’abandonne a manqué beaucoup خير.

صلاة الوتر هي عدد الركعات الفردية ، فتكون ركعة واحدة ، أو خمس ركعات ، أو ثلاث ركعات.

وأخيراً صلاة الوتر مستحبة وسنة مؤكدة ، ودعاء صلاة الوتر دعاء كبير المعنى ، وكل دعاء عبادة عظيمة يحبها الله تعالى ، وقد وعد الله العبد باستجابة الدعاء خاصة. إذا اختار العبد الساعات التي يجب فيها الرد على الدعاء ، فمن المستحسن تأخير صلاة الوتر والدعاء في الثلث الأخير من الليل ، لأن هذا هو الوقت الذي ينزل فيه الله عز وجل إلينا. السماوات السفلى لسماع تضرعات عبيده وتقبل آمالهم.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply