عاد الطلاب في المملكة العربية السعودية إلى المدرسة وبدأوا يستفسرون عن مقدار ما تبقى للامتحانات النهائية للفصل الدراسي الثالث 1444 بعد انتهاء إجازة عيد الفطر المبارك والتي صدرت بأمر من الملك سلمان بن عبد العزيز. خادم الحرمين الشريفين ، وتجدر الإشارة إلى أن الطلاب سيستأنفون دراستهم للفصل الدراسي الثالث بعد أن استمرت الإجازة لمدة أسبوعين ، وكان الهدف تخفيف العبء عن الطلاب ، خاصة في شهر رمضان المبارك. . بعد عودة الأمور الدراسية إلى طبيعتها يرغب الطلاب في معرفة العدد المتبقي للامتحانات النهائية ، وما هو الموعد النهائي ، وتجيب الوزارة.

كم تبقى حتى الامتحانات النهائية للفصل الثالث 1444؟

حددت وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية جدول امتحانات الفصل الدراسي الثالث ، وتم تحميل الجدول على موقع الوزارة. وفقًا للجدول الزمني ، لم يتبق سوى أيام قليلة على بداية يوم الامتحان الأول ، وعند الانتهاء من هذه الاختبارات لهذا الفصل الدراسي ، يصبح العام الدراسي هذا العام. ينتقل الطلاب المكتملون والناجحون إلى المرحلة التالية.

يعتبر هذا النظام المطبق في المملكة العربية السعودية مطبقًا لأول مرة ، والغرض منه تخفيف عبء المناهج الأكاديمية عن الطلاب ، وكذلك تحديث النظام التعليمي ، وهذا القرار يعتبر أحد قرارات رؤية المملكة 2030.

المصدر: وكالات

Share.

رئيسة تحرير موقع شام بوست والمشرف العام عليه

Leave A Reply