تهتم المملكة العربية السعودية بتعليم وتخريج أجيال قادرة على مواكبة التقدم التكنولوجي والتقني في العالم المحيط. أعلنت صحيفة الرياض السعودية ، مطالب مجلس الشورى بأغلبية الأعضاء بإلغاء الفصل الدراسي الثالث والمسارات ابتداء من العام المقبل 1444 ، لأنه بعد دراسة المجلس لنظام الطرف الثالث تبين عدم وجود اختلافات. اساسي للعملية التعليمية بشكل عام تابعونا لباقي التفاصيل من خلال فقرات المقال.

إلغاء الفصل الثالث ومساراته

كشفت تقارير صحفية رسمية أن غالبية أعضاء مجلس الشورى بالمملكة العربية السعودية طالبوا بإلغاء الفصل الدراسي الثالث اعتباراً من العام المقبل 1445 في الجامعات والكليات التقنية التابعة للمؤسسة العامة للتدريب التقني والفني. وكذلك طلب الأعضاء إلغاء نظام المسارات بالمدرسة الثانوية ، وأن هذا النظام أثبت فشله ، ولم يحدث تغيير جوهري في العملية التعليمية.

هل تمت الموافقة على الغاء الفصل الثالث 1445؟

كما ذكرنا من قبل عن مطالب غالبية أعضاء مجلس الشورى بإلغاء نظام الثلاث سنوات والعودة إلى نظام فصلين دراسيين المعمول به في معظم دول العالم المتقدم ، وكذلك نظام المسارات الذي أثبت فشله. بسبب عدم نضج الطلاب لاستيعاب الخبرة وعدم استعداد البيئة كذلك ، وبشكل عام فإن هذه الادعاءات تؤدي إلى العودة إلى النظام. تبدأ الفترات النصفية العام المقبل ، على الأقل للجامعات والكليات ، لكن حتى الآن لم يصدر قرار وزاري بهذا المعنى.

المصدر: وكالات

Share.

رئيسة تحرير موقع شام بوست والمشرف العام عليه

Leave A Reply