أعلنت وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية عن موعد بدء إمتحانات الفصل الثالث للعام الدراسي الحالي 1444 ، حيث حذرت الوزارة جميع الطلاب والطالبات من الاستعداد الكافي لبدء الإمتحانات الوشيك ، ويجب أن تكون كاملة وشاملة. على دراية كافية بالمعلومات الأكاديمية ، ومن أجل معرفة التواريخ ، يجب عليك اتباع المقال.

متى تبدأ امتحانات الفصل الثالث؟

تبدأ الامتحانات النهائية للفصل الثالث في 12 يونيو 2023 ، وتستمر لمدة 10 أيام فقط ، على أن يكون تاريخ انتهاء الامتحانات في 22 يونيو 2023 ، مع العلم أنه بعد انتهاء امتحانات الفصل الدراسي الثالث ، حصلوا على إجازة نهاية العام ، والتي من الواضح أنها تستغرق أكثر من 60 يومًا ، مع بداية العام الدراسي الجديد 1445.

الاجازات المتبقية في الفصل الثالث

يحتوي الفصل الثالث على حوالي 3 إجازات رسمية ، من بينها إجازة عيد الأضحى التي استمرت 14 يومًا فقط ، حيث بدأت في 13 وانتهت في 26 أبريل 2023. لذلك قد تتعرف على أهم الإجازات المتبقية في الفصل الثالث:

  • عطلة نهاية الأسبوع الممتدة ، والتي ستكون يومي 28 و 29 مايو 2023.
  • ستبدأ نهاية العام الدراسي الحالي 1444 في 22 يونيو 2023.
  • بالإضافة إلى نهاية إجازة العام الدراسي بأكمله والتي ستكون في 22 يونيو 2023.

التقويم الأكاديمي للفصول الثلاثة 1444

يتضمن التقويم الأكاديمي مواعيد الفصول الثلاثة ، من حيث بداية كل فصل دراسي ونهايته ، بالإضافة إلى مواعيد الاختبارات ومواعيد الإجازات الرسمية لجميع الطلاب والطالبات. يمكنك معرفة تفاصيل التقويم الأكاديمي من خلال ما يلي:

  • يحتوي التقويم الأكاديمي على تواريخ الفصل الدراسي الأول ، والذي تضمن تلك الإجازات (إجازة العيد الوطني – عطلتا نهاية الأسبوع الممتدة – إجازة نهاية الفصل الدراسي) ، مع العلم أنها بدأت في 28 أغسطس وانتهت في 24 نوفمبر 2023.
  • بينما يحتوي الفصل الدراسي الثاني في التقويم الأكاديمي على تلك الإجازات (عطلتان نهاية الأسبوع الممتدة – إجازة يوم التأسيس – إجازة نهاية الفصل الدراسي الثاني).
  • الفصل الأخير من هذا العام الحالي هو الفصل الثالث والأخير ، ويتكون من تلك الإجازات (إجازة عيد الفطر – إجازة نهاية الأسبوع الممتدة – إجازة نهاية العام الدراسي).

المصدر: وكالات

Share.

رئيسة تحرير موقع شام بوست والمشرف العام عليه

Leave A Reply