متى تنتهي الفترة الثالثة 1444؟

الفصل الثالث في المدارس الحكومية الخاصة هو الفصل الأخير للعام الدراسي الحالي ، وتجدر الإشارة إلى أن الفصل الثالث بدأ في 20 شعبان الموافق 12 آذار 2023 ، وبحسب جدول التقويم الأكاديمي الثالث. ومن المقرر أن ينتهي الفصل الدراسي في يوم 4 ذي الحجة الموافق 22 يونيو 2023 ، بعد الانتهاء من أداء الاختبارات النهائية.

الفصل الثالث كم عدد الأسابيع؟

يوضح جدول توزيع الأسابيع الدراسية للفصل الثالث تفاصيل الفصل الدراسي الثالث ، حيث وزعت وزارة التربية والتعليم الفصل الدراسي على عدد من الأسابيع لتوحيد العملية الدراسية في المدارس الحكومية والخاصة. وأشار الجدول إلى أن الفصل الثالث يشمل 13 أسبوعًا ، حيث يبدأ من 12 مارس وينتهي في 22 يونيو. وتشمل الأسابيع الأكاديمية للفصل أسبوع الامتحانات النهائية.

الإجازة الممتدة القادمة

تمديد الإجازة من بين القرارات التي أعلنت عنها وزارة التربية والتعليم السعودية مع بداية العام الدراسي 1444. وشهد هذا العام زيادة في عدد أيام الدراسة وعدد ساعات الدراسة الفعلية ، لذلك أطلقت الوزارة إجازة نهاية الأسبوع الممتدة. مما يساعد الطلاب على الاسترخاء لإكمال الدراسة بشكل فعال وصحي ، ويحدد خلال هذا العام أن الوزارة أخذت 10 إجازات منها ثلاث إجازات ممتدة في الفصل الثالث. أخذ الطلاب أول إجازة طويلة وهي إجازة عيد الفطر والتي انتهت في شوال الخامس. ومن المقرر أن تبدأ الإجازة الممتدة الثانية في الثامن من ذي القعدة وتنتهي في التاسع من ذي القعدة. القعدة. يستمر لفترة من الزمن. يومان فقط ، وتجدر الإشارة إلى أنها آخر عطلة نهاية أسبوع ممتدة من العام الدراسي والأخرى في الفصل الثالث.

المصدر: وكالات

Share.

رئيسة تحرير موقع شام بوست والمشرف العام عليه

Leave A Reply