وأوضحت الحكومة السعودية التغييرات في ساعات الدراسة بالمدارس السعودية. في شهر رمضان تم إجراء العديد من التغييرات على طريقة وآلية الدراسة من قبل الوزارة ، حتى يتناسب الطلاب والطالبات مع مستوى الطاقة في الحصول على المعلومات مع مدة اليوم الدراسي ، وبالتأكيد بعد انتهاء اليوم الدراسي. عطلة العيد الوضع سيعود الى طبيعته. كان ذلك قبل شهر رمضان عندما انتهى الصيام وعودة الدراسة إلى طبيعتها مرة أخرى.

ساعات الدراسة بالمدارس السعودية

من المعروف أنه بعد انتهاء إجازة عيد الفطر والتي تعتبر أطول إجازة في هذا العام الدراسي 1444 ، ستتغير الدوام المدرسي في المدارس السعودية ابتداءً من السادس من شوال الموافق 26 أبريل الميلادي. 2023 ، حيث سيبدأ اليوم الدراسي من الساعة 7 صباحًا. وسيعمل في مناطق مختلفة من المملكة باستخدام التوقيت الصيفي.

إعادة فترة الدراسة إلى خمس وأربعين دقيقة بدلاً من خمس وثلاثين دقيقة ؛ سيحصل الطلاب والطالبات أيضًا على استراحة مدتها خمس دقائق بين كل فصل ، وسيبدأ الفصل السابع مرة أخرى ، وستعود قائمة الانتظار الصباحية مع بداية كل يوم دراسي. سيكون للطلاب أكثر من مساحة دراسة كما كانت قبل شهر رمضان ، وتستأنف جميع الأنشطة اليومية مرة أخرى.

المصدر: وكالات

Share.

رئيسة تحرير موقع شام بوست والمشرف العام عليه

Leave A Reply