مع اقتراب نهاية شهر رمضان المبارك ، يتساءل الكثيرون عن عدد تكبيرات عيد الفطر؟ في كل من الركعتين الأولى والثانية ، حيث تشير التكبيرات إلى تمجيد الله تعالى ، والإقرار بوحدانية الله وألوهيته وعظمته في قوله (الله أكبر). الله أكبر ، الله أكبر ، الله أكبر ، لا إله إلا الله ، الله أكبر ، الله أكبر ، الحمد لله).

عدد تكبيرات عيد الفطر

اختلف علماء الدين في عدد تكبيرات عيد الفطر في الركعتين الأولى والثانية ، وذلك على النحو الآتي:

  • في الركعة الأولى كبر المصلي سبع تكبيرات بعد تكبير الإفتتاح ، ثم قرأ الفاتحة وما هو متاح من القرآن الكريم ، وفي الركعة الثانية قال خمس تكبيرات غير التكبير القائم ، ثم يقرأ القرآن ، وذلك عند الشافعية بناء على ما ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم (أنه كبر في العيدين في الركعة الأولى). سبع مرات ، وفي الثانية خمس قبل القراءة.
  • والقول الآخر: أن المصلي في الركعة الأولى كبر الإحرام أولاً فيصلى الدعاء ، ثم كبر ست تكبيرات ثم قرأ القرآن ، وفي الركعة الثانية قال خمس تكبيرات ، وذلك. عند الحنابلة كما نقل عن الرسول صلى الله عليه وسلم (نشأ في العيد اثنتي عشرة تكبيرات ، سبع). في الأول والخامس في الأخير).

متى تبدأ تكبيرات عيد الفطر؟

تكبيرات عيد الفطر من مظاهر العبادة وطاعة الله تعالى ، وتبدأ التكبيرات في أول ليلة من شهر شوال ، أي بعد غروب الشمس في آخر يوم من شهر رمضان ، ويستمر توقيتها حتى المساء. الانتهاء من صلاة عيد الفطر ، كما يقول تعالى:

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply