يحصل جميع العاملين في القطاعات الحكومية وكذلك الوكالات والوزارات على إجازة مدفوعة الأجر تسمى إجازة رمضانية. هذه الإجازة متاحة لهم في نهاية الشهر الفضيل ، حتى يتمكنوا من الاستمتاع بالوقت المتبقي والقدرة على الاستعداد بشكل مناسب لعيد الفطر ، حسب أحد الإجازات المحددة في المادة رقم 4 من الخدمة المدنية. قانون. وبناءً على ذلك ، سنتعرف الآن على ساعات عمل الدوائر الحكومية في رمضان بالتفصيل.

ساعات الدوام الرسمي للحكومة

وفقًا للوائح الخاصة بالعاملين في القطاعات المدنية في المملكة العربية السعودية ، تبدأ الإجازة الرمضانية يوم الخميس الموافق 22 رمضان ، الموافق 13 أبريل ، ويتم ذلك حتى يتمكن الموظفون من الاستمتاع الأيام المتبقية من الشهر الكريم ، والاستفادة المثلى من الوقت في الطاعة والعبادة والانتظار ليلة القدر ، بالإضافة إلى الاستعداد المناسب لعيد الفطر.

إجازة القطاع الخاص

تختلف اللوائح المتعلقة بالإجازات في القطاع الخاص عن تلك المتعلقة بالقطاعات الحكومية ، حيث لا يتم تصنيف موظفي القطاع الخاص ككوادر خدمة مدنية ، وبالتالي تخضع إجازات القطاع الخاص لمتطلبات العمل ومتطلبات الوظيفة. يعمل موظفو القطاع الخاص أحيانًا خلال أيام العيد ، بحسب الظروف الخاصة لطبيعة العمل ، ويتم تعويضهم عن هذه الأيام بأجور مادية أو إجازات أخرى. عادة ما تبدأ إجازة عيد الفطر في القطاع الخاص في نهاية شهر رمضان ، ويحصل الموظفون على يوم أو يومين إجازة.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply