أوضحت وزارة الموارد البشرية كل ما يتعلق بموعد بدء إجازة عيد الفطر وموعد العودة إلى العمل بعد عيد الفطر المقبل 1444 ، وفيما يتعلق بالقطاع الحكومي فقد بدأ جميع الموظفين إجازاتهم اعتبارًا من اليوم. 24 رمضان وبحسب ما أبلغته الوزارة فإن الإجازة ستستمر حتى موعد العودة للعمل في القطاع الحكومي. الذي سيكون في 7 شوال القادمة أي بعد أسبوعين تقريبًا من بدء العطلة. أما بالنسبة للقطاع الخاص والقطاع غير الربحي ، فالأمر مختلف تمامًا ، حيث تقتصر الإجازة على أيام العيد في المملكة العربية السعودية ، حيث تبدأ الإجازة للقطاع الخاص وغير الربحي في المملكة. ومع انتهاء الدوام يكون الخميس المقبل ، 29 رمضان ، وتستمر الإجازة لمدة أربعة أيام متتالية ، ثم يعود العاملون في القطاع الخاص إلى العمل مرة أخرى حسب ساعات العمل الرسمية التي كانت تستخدم قبل رمضان.

متى يعود العمل بعد عيد الفطر 1444؟

وأوضحت وزارة الموارد البشرية كل ما يتعلق بتاريخ بدء إجازة عيد الفطر ومتى يعود للعمل بعد عيد الفطر 1444 للقطاعين العام والخاص وغير الربحي.

وفيما يتعلق بحقوق العاملين في المملكة العربية السعودية ، فهذا ما حرصت عليه وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بشدة وبشكل لافت ، كما أكدت ، مع توضيح ساعات العمل والإجازات لتلك الفترة ، وهو أمر مهم. القانون المذكور في الفقرة الثانية من المادة رقم 24.

وهي ملحقة باللائحة التنفيذية لقانون العمل وتنص على أنه في حالة تزامن أيام الإجازات والمناسبات أو تداخلها مع الإجازات الرسمية للعامل ، يجب تعويض العامل عن تلك الأيام التي تسبقها أو بعدها.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply