يقترب شهر رمضان المبارك من نهايته ، ومعه يأتي آخر موعد لدفع زكاة الفطر السعودي ، حيث يجب على المسلمين في المملكة العربية السعودية وفي جميع أنحاء العالم الإسراع في دفع هذه الزكاة قبل عيد الفطر المبارك. – الفطر ، حيث يعتبر من الالتزامات الإسلامية الهامة التي يجب الالتزام بها ، وسوف نشير إلى آخر موعد لدفع الزكاة في بعض الدول من خلال ما يلي ، تابع المقال.

آخر موعد لزكاة الفطر السعودي

زكاة الفطر من الأمور الهامة في الإسلام ، ويجب على كل مسلم دفعها في الموعد المحدد. في المملكة العربية السعودية ، تُدفع زكاة الفطر بمبلغ 3 كيلوغرامات ، ويجب إخراجها في بداية الشهر الكريم وقبل يومين على الأكثر من نهايته ، كما يجب تسليمها للمستحقين. عليه ، ويلزم إخراج زكاة الفطر بالكيلوجرام وبالقدر المحدد لها ، ولا يجوز صرفها على شكل مال يُدفع من المستحقين ، كما يجب أن تلتزم بدفعها. زكاة الفطر في الموعد المحدد لتصل إلى مستحقيها في الوقت المناسب للاحتفال بالعيد والفرح.

مقدار زكاة الفطر في مصر

في مصر مبلغ زكاة الفطر هذا العام 30 جنيها للفرد وهو الحد الأدنى الواجب دفعه للزكاة فييجب دفع زكاة الفطر قبل العيد في الأيام الأولى لضمان وصولها إلى المستحقين في الوقت المناسب. وتحسب زكاة الفطر في مصر بمقدار الصاع وهي كمية الطعام المنتشر في البلاد وهو القمح وتحسب بـ 2.5 كيلوجرام من القمح حسب تعليمات المؤسسات الدينية.

يجوز للمسلم أن يزيد مقدار زكاة الفطر عن الحد الأدنى المعين ، إذ يعتبر ذلك مرغوبا فيه ، ويمكن أن يجلب النعم والخير في حياته.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply