جدول الاجازات الممتدة للفصل الثالث 1444 وما حقيقة تأجيل الفصل الثالث مع اقتراب اجازة الفصل الدراسي الثاني من نهايته يجري البحث عن الكثير من الاخبار المتعلقة ببدء الدراسة في الفصل الثالث الفصل الدراسي المقرر في الثاني عشر من شهر مارس الجاري ، وقد أعلنت وزارة التربية والتعليم أن مدة هذا الفصل الدراسي حوالي 70 يومًا تتخللها إجازات طويلة ، وسنخبرك بها من خلال هذا المقال.

تمديد إجازات الفصل الثالث 1444

أعلنت وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية عن خريطة الفصل الدراسي الثالث متضمنة تمديد الإجازة للفصل الدراسي الثالث 1444. وإليكم الإجازات:

  • تبدأ الإجازة الممتدة الأولى للفصل الدراسي الثالث في المملكة العربية السعودية في 13 أبريل ، الموافق الثاني والعشرين من رمضان 1444 ، وتستمر حتى السادس من شوال ، وهو عيد الفطر المبارك.
  • الإجازة الممتدة الثانية للفصل الثالث هي الوحيدة ، وتبدأ في 28 و 29 مايو المقبل.
  • أما الإجازة الأخيرة فهي نهاية العام الدراسي الذي يبدأ في الثاني والعشرين من شهر حزيران المقبل الموافق الرابع من ذي الحجة 1444.
تمديد إجازات الفصل الثالث 1444

موعد الفصل الثالث 1444

أعلنت وزارة التربية والتعليم السعودية ، بدء خطة الفصل الدراسي الثالث المعتمدة لهذا العام الدراسي ، وأكد البيان أن الفصل الدراسي من المقرر أن يبدأ يوم الأحد الموافق الثاني عشر من مارس 2023 ، الموافق 20 شعبان 1444 هـ.

ونفت الوزارة في بيانها الإشاعات حول نقل الدراسة عن بعد خلال شهر رمضان المبارك ، إلا أنه تقرر تقليص عدد ساعات اليوم الدراسي للتوافق مع شهر رمضان المبارك ، بحيث عدد ساعات العمل لطلاب المرحلة الابتدائية 3 ساعات فقط ، أما بالنسبة لطلاب المرحلة الإعدادية فيصبح عدد ساعات اليوم الدراسي 4 ساعات.

Share.

Leave A Reply