• في حالة الغياب المتتالي أو المنفصل من 3 إلى 5 مرات ، سيتم تحويل الطالب إلى مرشد الطالب فقط.
  • إذا كان الغياب ثمانية أيام متتالية أو في أيام منفصلة ، يجب على الوالد الحضور إلى المدرسة وتقديم تعهد كتابي بشأن انتظام تعلم الطالب.
  • إذا تغيب الطفل لمدة 16 يومًا أو أكثر على التوالي ، فسيتم إرسال تحذير إلى الطالب ، وستعقد المدرسة اجتماعًا للجنة التعليمات واستدعاء أولياء الأمور لتحذيرهم.
  • في حالة الغياب لمدة 24 يومًا ، سيتم استدعاء ولي الأمر وسيتم تحويل الطالب إلى وحدة خدمات الاستشارة.
  • إذا بلغ غياب الطالب 32 يومًا متتاليًا أو منفصلًا ، فسيتم تطبيق نظام حماية الطفل الصادر بأمر ملكي ، وسيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة عند إخطار الوالدين.

    عقوبة غياب الطالب في رمضان بدون عذر

عدد الايام الدراسية خلال شهر رمضان

في الواقع ، بما أن الطلاب سيحضرون أربع ساعات فقط في اليوم وسيأخذون إجازة عيد الفطر في اليوم الثاني والعشرين من رمضان عام 1444 ، فإن عدد أيام الدراسة الفعلية لا يتجاوز 16 يومًا ويقضي الطلاب ما يقرب من نصف شهر رمضان بدون اوقات عمل لذلك يشترط على الطلاب عدم التغيب. بدون أعذار ، بدلاً من توقيع عقوبات على التغيب في شهر رمضان ، وهو أمر لا يستهان به. إذا كان هناك عذر للغياب ، فيمكن الاتصال بالمدرسة وتقديم المستندات المطلوبة للإجازة.

عقوبات التغيب عن الطلاب في المرحلتين الإعدادية والثانوية

حددت وزارة التربية والتعليم عقوبات على طلاب المدارس الإعدادية والثانوية المتغيبين دون سبب وجيه خلال شهر رمضان. في الإجراء الأول ، يتم خصم درجة الحضور. في حالة تغيب الطالب دون سبب يحسم نصف درجة عن كل يوم دراسي يتغيب فيه إذا كان غائباً في الأسبوع السابق أو الذي يليه. أسبوع الإجازة يتم خصم نقطة واحدة عن كل يوم غاب عنه. إذا تغيب في الأسبوع الذي يسبق الامتحان يتم خصم نقطة واحدة. إذا تأخر أو تغيب ثلاث مرات ، يتم خصم ربع نقطة.

المصدر: وكالات

Share.

رئيسة تحرير موقع شام بوست والمشرف العام عليه

Leave A Reply