إجازة للعاملين في مجال التعليم

حددت وزارة التربية والتعليم موعد إجازة المعلمين بجميع المناصب التعليمية بالوزارة ، وتصنف الإجازة إلى أربع فئات على النحو التالي:

  • تبدأ إجازة مدراء مكاتب التربية والتعليم ومساعديهم ومن يشغلون مناصب إدارية في 22 رمضان الموافق 13 أبريل ، وذلك بعد استكمال جميع أعمال العام والاستعداد لها.
  • أما شاغلو الوظائف التعليمية في الأقسام التي تقل نسبة العمل الميداني فيها عن 60٪ ، فالإجازة الاعتيادية 36 يومًا ، ولهم الحق في الاحتفاظ بها ، وتبدأ إجازتهم أيضًا في 22 رمضان.

أوقات عمل المعلمين في رمضان

بعد تغيير الجداول الزمنية للطلاب والمعلمين في المملكة العربية السعودية في جميع المدارس خلال شهر رمضان ، أعلنت وزارة التربية والتعليم عن ساعات العمل للمعلمين حتى يتمكنوا من إكمال الدورات للطلاب ، وإليك ساعات عمل المعلمين على النحو التالي :

  • لمعلمي المدارس الابتدائية ، تبدأ الفصول الدراسية لهم من الساعة 3:00 مساءً إلى 5:00 مساءً.
  • أما بالنسبة لمعلمي المدارس الإعدادية والثانوية ، فهي تبدأ من الساعة 10:30 صباحًا حتى 2:30 ظهرًا أي ما يقرب من أربع ساعات.

متى تكون العودة بعد انتهاء اجازة العيد؟

أوضحنا أن عطلة عيد الفطر ستبدأ في 22 رمضان الموافق 13 أبريل ، وبالتالي ستكون العودة بعد مرور حوالي 13 يومًا ، حسب المحدد من قبل الوزارة ، لذلك يكون موعد العودة. سيكون في شهر شوال 26 أبريل السادس من شهر شوال لاستكمال دراسة الفصل الدراسي الثالث.

المصدر: وكالات

Share.

رئيسة تحرير موقع شام بوست والمشرف العام عليه

Leave A Reply