أوضحت وزارة التربية والتعليم مواعيد الدوام المدرسي في رمضان للمدارس ، تزامنا مع اقتراب شهر رمضان المبارك. يبحث الطلاب عن مواعيد العمل في رمضان 1444 ، لمعرفة النظام الذي تجرى فيه الدراسة خلال الشهر المبارك وعدد الساعات المدرسية ، حيث اكدت الوزارة ان توقيت المدرسة الرمضانية يختلف من مرحلة الى اخرى نذكر الجميع التفاصيل المتعلقة بهذا الموضوع على النحو التالي.

ساعات الدراسة في رمضان

لم تحدد وزارة التربية والتعليم السعودية ساعات الدراسة خلال شهر رمضان لعام 2023 م ، إلا أن الوزارة ذكرت سابقاً أن نظام الدراسة خلال شهر رمضان سيختلف عن الدوام المدرسي في الأيام العادية ، حيث أن ساعات الدراسة خلال شهر رمضان ستختلف عن الدوام المدرسي في الأيام العادية. طلاب المدارس الابتدائية المتقدمون في العام الماضي يختلفون بمقدار 3 ساعات عن ساعات الدراسة. المرحلة المتوسطة والثانوية التي كانت مدتها 4 ساعات على الطلاب متابعة موقع الوزارة لمعرفة آخر المستجدات في ساعات الدوام المدرسي في رمضان.

ساعات الدراسة في رمضان

الدراسة في شهر رمضان

يختلف نظام الدراسة خلال شهر رمضان من سنة إلى أخرى ، وكذلك من مرحلة إلى أخرى ، حيث جاء قرار الوزارة بتقليص عدد ساعات الدراسة للمرحلة الابتدائية إلى 3 ساعات في اليوم ، بينما عدد الدراسة ساعات لطلاب المرحلة الإعدادية والثانوية 4 ساعات في اليوم مع العلم أن نظام الدراسة في رمضان سينتهي بنهاية الشهر المبارك وعودة الدوام المدرسي العادي. فيما يلي مواعيد الفصل في العام الماضي.

كم ساعة تعمل المدرسة في رمضان؟
كم ساعة تعمل المدرسة في رمضان؟

اجازة رمضان للطلاب

حسب التقويم الأكاديمي المعتمد للعام الحالي تستمر الدراسة بشكل طبيعي خلال شهر رمضان ولكن يتضمن الشهر بعض الإجازات على النحو التالي:

  • تبدأ عطلة عيد الفطر في 13 أبريل 2023.
  • وتستمر الإجازة لمدة 13 يومًا وتنتهي في 26 أبريل 2023 الموافق 6 شوال 1444 هـ ، وتؤكد الوزارة التاريخ بعد رؤية هلال شهر رمضان.
الدراسة في رمضان عن بعد
الدراسة في رمضان عن بعد

حقيقة الغاء الدراسة في رمضان 1444

لم يصدر أي قرار من وزارة التربية والتعليم السعودية بشأن تعليق الدراسة خلال شهر رمضان ، وأنه وفقًا للتقويم الأكاديمي المعتمد ، ستكون الدراسة حاضرة ، مشيرة إلى أن الوزارة خفضت عدد ساعات الدراسة إلى تخفيف العبء عن الطلاب أثناء فترة الصيام والسماح لهم بممارسة شعائرهم الدينية. وفي حالة حدوث أي تطورات تتعلق بساعات رمضان ، سنبلغكم بذلك.

Share.

Leave A Reply