إن دعاء ليلة القدر لتيسير الأمور والوفاء بحاجته يطلبه كثيرون لتكرارها باستمرار وهم يقضون ليلة القدر التي تكتسب أهمية كبيرة حيث يفضل المسلمون الصلاة فيها. ولكي يستجيب الله لدعواتهم يقدم موقع القمة الدعاء ليلة القدر لتيسير الأمور.

دعاء ليلة القدر لتيسير الأمور وتلبية الحاجات

لكل مسلم رغباته واحتياجاته التي يريد الله أن يشبعها له ، خاصة إذا كان يعلم أن هناك لحظة يمكن الإجابة عليها ، مثل ليلة القدر.

  • اللهم ارحم اللهم كرم ما قسمت في هذه الليلة من علم وقوت وثواب وعافية وستر فاجعلنا منها احسن حظ ونصيب..
  • اللهم اسخر لي من ثروات الدنيا ومتع الدنيا التي لا تلهيني عن طاعتك ، وأبعدني عن شرور ومتاعب الدنيا ، وأعطيني السعادة في الدنيا والآخرة ، يا أحسن الناس. يا كل من يسمع يا رب العالمين يا مستجيب الصلاة يا كريم.
  • اللهم اعتني بأمرنا ، واجعل الأمر سهلا علينا ، وأطلق علينا همومنا ، واكشف عن متاعبنا ، اللهم إنك الرحمن ، أنت تحب المغفرة ، فاغفر لنا. ولكل المسلمين.
  • اللهم إن كانت هذه ليلة القدر ، فاحلف لي فيها أفضل ما خصصته لعبيدك ، وختم لي في مرسومك خير ما ختمت لعبيدك ، وختم لي به. السعادة ولكل المسلمين.
  • يا أرحم الراحمين يا ربي سيدي ورب كل شيء أسألك أن تفي باحتياجاتي وتريح أفكاري وتريح قلبي وتفتح صدري وتيسر لي أموري.
  • اللهم إني أسألك أن ترضى بقدرك ومصيرك وأن تواصل طريق النجاح في هذا العالم دون أن تخذل. اللهم لا تجعلنا أحياء من الأموات ، فأنت قادر على كل شيء.
  • اللهم أسألك في هذه الليلة المباركة أن تحقق تمنياتي وأحلامي ، وما لم يعلمه أحد ، اللهم ، ويغطي عيوبي ، يرحم ضعفي ، ويؤمن خوفي ، فأنت أرحم. الرحمن الرحيم.

هل يستجيب الله لدعاء ليلة القدر؟

إن منزلة ليلة القدر عظيمة ، وقد وصفها الله تعالى بأنها خير من ألف شهر ، وفيها تنزل الملائكة ، وتنزل الرحمة والمغفرة ، ومن ذلك فإن الدعاء فيها يستمد قيمتها من قيمتها.

ولما كانت ليلة القدر من أهم الليالي التي تصيب المسلمين ، فإن الدعاء فيها يستجيب أيضًا. الدعاء في شهر رمضان وقت الإفطار مستجاب ، وهو من ليالي شهر رمضان المبارك. لذلك فالأفضل أن يضاعف الدعاء في هذه الليلة لاستجابته ، ونكرر دعاء ليلة القدر لتيسير الأمور وإشباع حاجتنا. أو غيرها من صور الدعاء.

اقرأ أيضا: استجاب دعاء ليلة القدر .. اقرأها الآن واغتنم ثواب الأيام المباركة.

قصص استجابة الدعاء في ليلة القدر

هناك العديد من القصص لأناس استجابوا لدعواتهم في ليلة القدر ، ولكل قصة صلاة مختلفة. وصعد القدر الى الجنة وتحققت. فيما يلي بعض القصص:

1- الاستجابة للدعوة لزيارة بيت الله الحرام

امرأة تجاوزت الثمانين من عمرها وتمنت أو حتى حلمت بزيارة بيت الله الحرام. عندما سمعت من الشيخ في المسجد أن الدعاء على ليلة القدر قد استجاب ، استمرت في الدعاء طوال العشر الأواخر من رمضان.

حتى أتى إليها ابن جارتها المتوفاة وأخبرها أن والدته أوصته أنه عندما يكون لديه المال ، سيأخذ هذه السيدة إلى بيت الله حتى يتحقق حلمها ، وأن الله قد أرسل له تدبيرًا وفيرًا. فجاء إليها لتنفيذ وصية والدته.

2- قصة دعاء ليلة القدر لصلاح الأبناء

جاءت امرأة إلى شيخ المسجد لسوء حال أولادها وقلة صلاحهم ، فطلب منها الصلاة في العشر الأواخر من شهر رمضان ، وقد اقتربوا منها ، وحثها. كثرة الصلاة في الليالي الفردية ، وقد فعلت ذلك والتزمت بالدعاء من أجل عافية أطفالها حتى تغيرت حالتهم فجأة بسبب وفاة أحد أصدقائهم ، فرجعوا إلى الله وطاعة أمهم.

3- دعاء الرزق ليلة القدر

كان شهر رمضان قد بدأ آخر أيامه عندما أتى رجل إلى شيخ المسجد يطلب منه مساعدة مالية بمبلغ ليقوم بعملية سريعة لأحد أبنائه ، وقام بتحويل الكثير في إتمامه. المال الذي كان لديه ، لكنه فشل.

فطلب منه الشيخ الانتظار عدة أيام ، وطلب منه الدعاء مع اقتراب ليلة القدر ، ثم رجع إلى الشيخ في اليوم التاسع والعشرين من رمضان ، فأعطاه الشيخ المبلغ ، فقال. تفاجأ الشخص فأجابه الشيخ باستجابة دعائك ، وجاء رجل يطلب مني هذا المبلغ لمن يحتاجها.

دعاء ليلة القدر للزواج

الزواج حلم لكل فتاة. والبعض يصلي في الليالي عند استحباب الصلاة ، أو عند استجابتها. ومن الأدعية التي تحرص الفتيات على أدائها في ليلة القدر صلاة النكاح. بعض منها على النحو التالي:

  • اللهم ارزقني أيها المعطاء أيها الكريم زوج تفرح به عيناي وتتعرف علي عيناه.
  • اللهم إني أعوذ بك من تأخير الزواج ، وأنك أعطتني أفضل مما أستحق.
  • اللهم انتي تقدر ولا استطيع يارب ان تتزوجني وتجعل زوجي صالحا.
  • اللهم ارزقني في شهرك الكريم وفي ليلتك المباركة زوج يكون سببا لقربي منك وساعدني على طاعتك.
  • اللهم ارزقني زوجا من اكثر الرجال عفافا واحفظه منهم لي في نفسي ومالي.

اقرأ أيضا: دعاء النصف الثاني من رمضان ودعاء ليلة القدر مكتوب.

أفضل الدعاء في ليلة القدر

أفضل الدعاء في ليلة القدر

هناك العديد من الأدعية التي تعبر عن القلوب المخفية ، ويمكن أن تقال في ليلة القدر ، منها ما يلي:

  • يا رب العالمين أشبع حاجاتنا وحاجات من يسأل يا رب العالمين.
  • اللهم ارزقنا سماعنا وبصرنا وكلامنا ما دمت احيتنا ولا تموت الا عندما ترضى عنا.
  • اللهم اسألك خير ما طلب منك عبدك ورسولك سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ، ونعوذ بك من شر ما عبدك ورسولنا. استعيذ بك سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم.
  • {ربنا آمنا فاغفر لنا ذنوبنا وخلصنا من عذاب النار} [آل عمران: 16].
  • اللهم رب العالمين لقد وقفنا على بابك ليلتك المباركة خير من ألف شهر فلا تخيب يا الله تسد حاجتنا وحاجات كل المسلمين.
  • {ربنا ارحمنا من نفسك وهدينا في شؤوننا.} [الكهف: 10].

ننتظر شهر رمضان وليلة القدر حتى نتمكن من الدعاء لكل صلاة كانت بداخلنا وننتظر أن يستجيب الله لها ونستمتع بلحظة الفرح عند استجابتها ، فزيد دعائك وافرغك. قلوب كل التمنيات ليلة القدر قبل رحيلها.

أسئلة مكررة

  • ما هو أفضل دعاء يقال في ليلة القدر؟

    اللهم إنك عفو تحب المغفرة فاغفر لي.

  • هل صحيح أن الأقدار تتغير في ليلة القدر؟

    القدر لا يتغير ، ولكن يمكن تغيير القضاء بالدعاء.

المصدر: تفسير الاحلام / شام بوست

Share.

رئيسة تحرير موقع شام بوست والمشرف العام عليه

Leave A Reply