الدعاء بخاتم القرآن في رمضان 2023 الدعاء بخاتم القرآن مكتوب بالكامل بخط كبير ، حيث يسعى المسلمون في جميع أنحاء العالم في شهر رمضان المبارك لقراءة المزيد وكامل. القرآن الكريم أكثر من مرة. المقدمة في هذه المقالة.

دعاء ختم القرآن في رمضان 2023

وقد حرص الصحابة والسلف الصالحون على الدعاء بعد الانتهاء من تلاوة القرآن الكريم لما علموا من رسول الله صلى الله عليه وسلم أن من ختم القرآن في أوله. صليت عليه الملائكة إلى المساء ، ومن أكملها ليلا صلت عليه الملائكة إلى الصباح ، وكان من هديهم رضي الله عنهم أن يجمعوا أهلهم عند ختم القرآن. وهم يرددون صلاة ختم القرآن في رمضان حيث تنزل رحمة الله على خاتم كتاب الله.

وكذلك فإن الدعاء بعد ختم القرآن مشهور بين السلف وممارسته بين الأئمة. روى ابن قدامة في المغني عن الفضل بن زياد قال: سألت أبا عبد الله يعني الإمام أحمد فقلت: أكملت القرآن وأجعله في الوتر أو التراويح؟

قال: اجعلها في التراويح حتى يكون لنا دعاء بين شخصين. قلت: كيف أفعل؟ قال: إذا كنت قد فرغت من آخِر القرآن ، ارفع يديك قبل أن تجثو ، وادع لنا ونحن في الصلاة ، وطول الوقوف. قلت: وماذا أدعو؟ قال: ما شئت. قال: ففعلت كما أمرني وهو ورائي يتضرع ويقف ويرفع يديه.

دعاء ختم القرآن مكتوب بالكامل بخط اليد الكبير

بعد أن تحدثنا عن الدعاء لإتمام القرآن في رمضان 2023 ، نقدم لكم الدعاء لإتمام القرآن المكتوب بالكامل بخط كبير ، وذلك على النحو التالي:

اللهم ارحمني بالقرآن واجعله لي هدى ونورا وهدى ورحمة. اللهم ذكّرني بما نسيت ، وعلمني منه ما أجهله ، وامنحني تلاوته في ساعات الليل وأواخر النهار ، واجعله لي حاجة يا عالم.

اللَّهُمَّ أَصْلِحْ لِي دِينِي الَّذِي هُوَ عِصْمَةُ أَمْرِي، وَأَصْلِحْ لِي دُنْيَايَ الَّتِي فِيهَا مَعَاشِي، وَأَصْلِحْ لِي آخِرَتِي الَّتِي فِيهَا مَعَادِي، وَاجْعَلِ الحَيَاةَ زِيَادَةً لِي فِي كُلِّ خَيْرٍ وَاجْعَلِ المَوْتَ رَاحَةً لِي مِنْ كُلِّ شَرٍّ.

اللَّهُمَّ اجْعَلْ خَيْرَ عُمْرِي آخِرَهُ وَخَيْرَ عَمَلِي خَوَاتِمَهُ وَخَيْرَ أَيَّامِي يَوْمَ أَلْقَاكَ فِيهِ، اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ عِيشَةً هَنِيَّةً وَمِيتَةً سَوِيَّةً وَمَرَدًّا غَيْرَ مُخْزٍ وَلاَ فَاضِحٍ، اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ خَيْرَ المَسْأَلةِ وَخَيْرَ الدُّعَاءِ وَخَيْرَ النَّجَاحِ وَخَيْرَ العِلْمِ وَخَيْرَ العَمَلِ وَخَيْرَ الثَّوَابِ وَخَيْرَ الحَيَاةِ وَخيْرَ المَمَاتِ وَثَبِّتْنِي وَثَقِّلْ مَوَازِينِي، وقم بتحقيق إيماني ، ورفع رتبتي ، واقبل صلاتي ، واغفر خطاياي ، واسألك عن مرتفعات السماء.

اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ مُوجِبَاتِ رَحْمَتِكَ وَعَزَائِمِ مَغْفِرَتِكَ وَالسَّلاَمَةَ مِنْ كُلِّ إِثْمٍ وَالغَنِيمَةَ مِنْ كُلِّ بِرٍّ وَالفَوْزَ بِالجَنَّةِ وَالنَّجَاةَ مِنَ النَّارِ، اللَّهُمَّ أَحْسِنْ عَاقِبَتَنَا فِي الأُمُورِ كُلِّهَا، وَأجِرْنَا مِنْ خِزْيِ الدُّنْيَا وَعَذَابِ الآخِرَةِ.

اللهم افصلنا عن خوفك منك ما بيننا وبين معصيتك ، ومن طاعة لك ما يصلنا إلى جنتك ويقينك. لدينا قلوب هذا العالم ، وقد استمتعنا بسمعنا وبصرنا ، وقوتنا ما أحياناه وجعلناه ميراثًا.و وسوف ننتصر على الذين عادوا ، ولا تجعلوا بلاءنا في ديننا ، ولا تجعلون هذا العالم أعظم همنا ، ولا أنتم لا تعلمون ما لا نعرفه.

اللَّهُمَّ لَا تَدَعْ لَنَا ذَنْبًا إِلَّا غَفَرْتَهُ وَلَا هَمَّا إِلَّا فَرَّجْتَهُ وَلَا دَيْنًا إِلَّا قَضَيْتَهُ وَلَا حَاجَةً مِنْ حَوَائِجِ الدُّنْيَا وَالآخِرَةِ إِلَّا قَضَيْتَهَا يَا أَرْحَمَ الرَّاحِمِينَ، رَبَّنَا آتِنَا فِي الدُّنْيَا حَسَنَةً وَفِي الآخِرَةِ حَسَنَةً وَقِنَا عَذَابَ النَّارِ وَصَلَّى اللهُ عَلَى سَيِّدِنَا وَنَبِيِّنَا مُحَمَّدٍ وَعَلَى آلهِ وَأَصْحَابِهِ الأَخْيَارِ وَسَلَّمَ تَسْلِيمًا كثيراً”.

اقرأ أيضا: أكبر دعاء يقال في ليلة نصف رمضان ، أعده الآن ، يصب عليك الرزق … دعاء اليوم الخامس عشر من رمضان ، نصف رمضان.

دعاء ختم القرآن على الشعراوي مكتوب

تعددت الأدعية التي تقال بعد ختم القرآن الكريم ، والهدف منها التقرب إلى الله وسؤاله فضله. ومن أبرز هذه الأدعية: دعاء ختم القرآن في رمضان للشيخ الشعراوي رحمه الله ، وهو كالآتي:

اللهم قلتي وقولك الحق أظهر وأنت أخلص القائلين: ومن آمن بالله فهو قول ومن آمن بالله في الحديث فقل يؤمن الله ثم اتبع. دينك ونحمدك على كل خير نشكرك ولا ننكرك وننبذ ونترك من يعصيك.

اللهم لك الحمد ، ولك كل الشكر ، ولك كل الأمور ترجع صراحة وسرية ، فأنت جدير بالحمد ، وأنت مستحق العبادة ، وأنت قادر على كل شيء. الحمد لك بالإسلام الحمد لك بالقرآن الحمد لك بالمال والاسرة والرفاهية قمعت عدونا وأظهرت أمننا وحدنا وانقسامنا وكل ما طلبناه منك. ربنا اعطيتنا فالحمد و لك جزيل الشكر كما اعطيت الكثير.

اللهم لك الحمد حتى ترضي ، الحمد لك عند الرضا ، الحمد لك بعد الرضا ، والحمد لك في كل حال. لك الحمد كما نقول ، وأفضل مما نقول ، والحمد لك كما تقول.

اقرأ أيضا: الدعاء للنصف الثاني من رمضان اللهم كسر السماوات والأرض

دعاء ختم القرآن للشيخ السديس مكتوب

دعاء ختم القرآن للشيخ السديس مكتوب

للشيخ السديس العديد من الأدعية الشهيرة ، منها دعاء ختم القرآن في رمضان ، لما لها من طابع خاص في نفوس المسلمين ، وهي كالتالي:

نسألك يا الله بكل اسم لك تسميته به أو نزلت به في كتابك أو علمته لأي من خلقك أو محفوظ في علم الغيب معك أن تصنع القرآن العظيم. نبع قلوبنا ، نور صدورنا ، رحيل أحزاننا ، رحيل همومنا وقلقنا ، مرشدنا وسائقنا إلى متعتك وحدائقك ، حدائق النعيم.

اللهم ينفعنا ويرفعنا بالقرآن العظيم. اللهم اجعلنا من الذين حددوا حروفهم وحدودهم ، ولا تجعلنا من الذين يقيّمون حروفهم ويفقدون حدودهم.

اللهم اجعله شفيعًا لنا ، ودليلًا لنا ، فلا حجة علينا.

اللهم انقلنا بالقرآن من البؤس إلى السعادة ، ومن النار إلى الجنة ، ومن الضلال إلى الهدى ، ومن الذل إلى الكرامة ، يا صاحب الجلالة والشرف ، ومن كل شر إلى كل أنواع الخير ، أيها الحي الدائم ، أيها الدائم. “

كان نهج الصحابة والتابعين هو قراءة الدعاء لإتمام القرآن في رمضان. وعلى ظهر كل مصحف دعاء شيخ الإسلام ابن تيمية لإتمام القرآن. نقرأه في كل مرة نختم القرآن.

أسئلة مكررة

  • هل هناك دعوة مستجابة عند ختم القرآن؟

    نعم يستحب للإنسان أن يدعو عند ختم القرآن. لأنه تلقى دعوة مستجابة.

  • متى تقرأ دعاء نهاية القرآن؟

    سيكون بعد أن يكمل طارد الأرواح الشريرة.

المصدر: تفسير الاحلام / شام بوست

Share.

رئيسة تحرير موقع شام بوست والمشرف العام عليه

Leave A Reply