إن الأطفال والكبار ينتظرون بالمملكة السعودية والدول العربية إتيان القرقيعان برمضان حتى يحصلون على المكسرات والحلوى احتفالاً بتلك المناسبة، ولذلك فإننا من خلال مقالنا هذا سنوضح إليكم معلومات عن متى يكون القرقيعان في رمضان وأهم التفاصيل التي تحتاج لمعرفتها حول هذا الأمر، كما أننا سنوضح لكم ما هو القرقيعان.

متى يكون القرقيعان في رمضان

القريقعان يأتي بيوم 13 رمضان يستمر 13 يوم متواصلين، حيث أنه يتم الاحتفال به يوم 13 و14 و15 رمضان، والاحتفال بالقرقيعان لا يكون في رمضان فقط، بل أنه كان بمنتصف شهر شعبان ولكن رمضان له قوة في مظاهر الاحتفال أكثر من الاحتفال الخاص بشهر شعبان، كما أن له بهجة واحتفال لأهمية الشهر الفضيل لدى جميع المسلمين.

متى يكون القرقيعان في رمضان
متى يكون القرقيعان في رمضان
ما سبب احتفال القرقيعان
ما سبب احتفال القرقيعان

ما هو القرقيعان والوقت المتبقي عليه رمضان 2022

إن القرقيعان احتفالاً سنوياً يتم بالمملكة السعودية والدول العربية بمنتصف رمضان بكل عام، حيث أن الأطفال يرتدون ملابس تقليدية شعبية توضح ثقافة بلادهم ويضعون أكياس مطرزة، وذو ألوان مبهجة حول الأعناق يطوفون بجميع الشوارع يرددون الأناشيد التراثية والشعبية التي تخص تلك المناسبة.

كما أنهم يقومون بقرع الأبواب ليجمعون الحلوى والمكسرات، وهناك خلاف في تسمية هذا اليوم بذلك الاسم، فالبعض يرى أنها بتشير لقرع الأطفال للأبواب، والبعض الآخر يجدها مشتقة من التعبير عن قرة العين اعتزازاً بشهر رمضان، وهناك فئة ثالثة تظن أنها تعني السلة التراثية تلك التي تصنع من مادة السعف ويتم وضع المكسرات والحلوى بها.

لم يبقى الكثير من الوقت حتى يحل علينا قرقيعان رمضان، حيث أنه من المفترض أن يأتي الثالث عشر من شهر رمضان، ونحن الآن في اليوم الحادي عشر أي متبقي عليه يومين فقط.

ما هو القرقيعان
ما هو القرقيعان

افكار وتوزيعات بشأن قرقيعان رمضان

لقد اعتاد الأهل بالدول الاحتفال بمناسبة القرقيعان ويجهزون مجموعات مختلفة من توزيعات الأطفال البهجة والسرور على قلوبهم، فهم يحرصون أن يتم توزيع الحلوى والمكسرات المتعددة للأطفال وإليكم أفكار للتوزيعات وهي كالآتي:

  • فوانيس القريقعان يكون حجمها صغير وأشكالها مبتكرة وذو ألوان مبهجة يتم وضع الحلوى بداخلها.
  • أكياس القرقيعان الورقية تصنع من العلب الملونة الورقية ذو الألوان المبهجة ويتم كتابة كلمات لجميع الأطفال مع القيام بوضع قطع الحلوى.
  • علب القرقيعان توضع حلوى ومكسرات بالعلب تكون شبيهة بالهدايا وتقدم للأطفال.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply